افتتاح معرض للمشغولات والحرف اليدوية بقصر ثقافة الغردقة‬

 

كتب محمد فتحي

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال قصر ثقافة الغردقة معرض للمشغولات والحرف اليدوية تشجيعا لتنمية مهارات الأطفال والشباب في المواهب المختلفة والعمل علي تنميتها.

وذلك بالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، حيث تم عرض عدد من الأعمال التي تعكس تراث المحافظة الساحلية.

كما عقد قصر ثقافة رأس غارب محاضره ثقافية عن “تبسيط الثقافة والعلوم الطبية في الإسعافات الأولية” قدمها إسلام أحمد حسين وتحدث عن كيفية تقديم الإسعافات للمصاب بحالة إغماء وكذلك المصاب بكسور بكافة أنواعها سواء للذراعين أو الساقين أو كسور الظهر وأكد علي أهمية التصرف السليم في هذه الحالات الحرجه كي لا نلحق ضررا أكبر بالمصاب.

نفذ قصر ثقافة أبو رماد ورشة حكي للأطفال أونلاين ضمن سلسلة من عظماء الإسلام وتم الحديث هذه المرة عن الصحابي عبدالرحمن بن عوف.

حيث قام بالحكي الشيخ أحمد هاشم محمد زيدان متحدثا عن ولادة الصحابي الجليل في مكة وكيف أنه كان من السابقين للإسلام وهو أحد العشرة المبشرين بالجنة وأحد الستة أصحاب الشوري الذين أختارهم سيدنا عمر بن الخطاب ليختاروا الخليفة من بعده، وكان أكثر الصحابة كرما وثراء والذي قدم امواله لنصرة الإسلام والمسلمين.

كما نظم بيت ثقافة أبرق بمدرسة بنت البادية بقرية أبرق مسابقة بعنوان “كاتب وكتاب” لعبد الشكور عابدين وتمت المسابقة من كتاب موجز المحادثة الأنجليزية وتم التعرف على بعض الكلمات الأنجليزية ومعناها باللغة العربية.

لليوم الثامن على التوالي يتواصل معرض الكتاب الذي يقام ببيت ثقافة القصير، ومازال الرواد في الإقبال علي المعرض للإطلاع وشراء بعض المختارات من روائع الكتب، ليستمر أثره الإيجابي على مدينة القصير.

عن Manar abdelazem Mohamed

شاهد أيضاً

أسبوع ثقافى مصرى فى الأردن احتفالا باختيار إربد العاصمة العربية للثقافة لعام 2022

متابعة : خالد ماتع رشحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وفد ثقافى وفنى لتمثيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.