الشريف وسعفان ومبادرة رئيس الجمهورية لذوى الاحتياجات الخاصة 

الإسكندرية/ جادالله عبدالهادي 

قام محمد الشريف محافظ_الإسكندرية برفقة محمد سعفان وزير_القوي العاملة بتسليم 88 عقد عمل لذوي القدرات الخاصة ، والتي وفرتها مديرية القوي العاملة بالمحافظة من خلال 13 شركة. جاء ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير “حياة كريمة” للمواطنين.

كما أكد المحافظ دعمه الكامل لشباب ذوي القدرات الخاصة مشيراً إلى أنهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا وأن لهم دورا بارزا في المجتمع، ويجب علينا جميعا كمجتمع تسهيل مهمة ذوي القدرات الخاصة في الاندماج بالمجتمع وتمكينهم من التفاعل مع كافة نواحي الحياة.

هذا وقد أوضح سعفان أن الدولة تضع أبناءها من ذوي القدرات الخاصة نصب أعينها خاصة بعد إطلاق السيسي 2018 عامًا لذوي القدرات الخاصة، لافتاً أن وزارة القوى العاملة دشنت مبادرة “مصر بكم أجمل” لبذل مزيد من الجهد لتقديم العناية والرعاية اللازمتين لذوي القدرات الخاصة مؤكدا أن الدولة تولى اهتماماً خاصاً بهذه الفئة إيماناً بدورهم الفعال فى كل مناحي الحياة، وأنهم أشخاص طبيعيين يتمتعون بكافة الحقوق داخل مجتمع العمل والمجتمع المصري بأكمله.

كما وجه أيضا سعفان مدير مديرية القوي العاملة بالإسكندرية بضرورة عمل قاعدة بيانات دائمة لذوي القدرات وتزداد بصفة دائمة فضلا عن التواصل معهم حتى في المناسبات حتى يكون هناك إحساس بهم لحل مشاكلهم.

عن Ahmed Gadalla

أنا شاعر سكنت الأشجان جانبه فبات ما بات مطويا على شجن

شاهد أيضاً

القباج تشهد احتفالية أولاد مصر بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بذكري ثورة 30 يونيو تحت شعار “في حب مصر”

متابعة: خالد ماتع شهدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الاحتفالية التي نظمتها مجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.