صحة الإسكندرية: البدء فى إعطاء لقاح الإنفلونزا الموسمية لمواطني المحافظة

الإسكندرية/ جادالله عبدالهادي

صرح د.خالد جمال عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ستقوم بدءا من بعد غد الاثنين باعطاء لقاح الإنفلونزا الموسمية رباعى التكافؤ لمن يرغب من المواطنين والعاملين بالقطاع الصحى بالإسكندرية من خلال خمس وحدات تابعة لمديرية الشئون الصحية موزعة على مناطق الإسكندرية المختلفة .

وهى مكاتب صحة سموحه والمندرة والجمرك والعامرية ووحدة العجمى البحرية ، وذلك ضمن الخطة الوقائية التى تتبناها وزارة الصحة لمواجهة فيروسات الإنفلونزا الموسمية.

وقالت دكتوره عزة الفناجيلى وكيلة المديرية للشئون الوقائية أن الفئات الأكثر احتياجا للتطعيم هم كبار السن والمصابون بأمراض مزمنة ، وكذلك المسافرين لأداء العمرة ، بينما يمنع تطعيم من سبق إصابته بتفاعل الحساسية المفرطة لأى من مكونات اللقاح. كما يتم تأجيل تطعيم الأشخاص المصابين بارتفاع درجة الحرارة ، ويتم الرجوع للطبيب المعالج قبل تطعيم السيدات الحوامل .

وأشارت الفناجيلى أن سعر جرعة اللقاح الواحدة من لقاح الإنفلونزا الموسمية رباعي التكافؤ هو خمسون جنيها ، وسيتم إعطاء اللقاح داخل مكاتب الصحة فقط من خلال الفرق الطبية بها، ولا يسمح بأخذ التطعيم خارجها.

عن Mayar Hegazy

شاهد أيضاً

الإسكندرية تنظيم المنطقة الشمالية العسكرية حفل زفاف جماعى ل120 شاب وفتاة

متابعة/ جادالله عبدالهادي تزامنا مع الاحتفالات بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو ، وفى إطار حرص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.