رئيس وزراء الهند يعلن عن إحباط مخطط إرهابي لجيش إي محمد الباكستاني

 

📝 :محمد حكيم

 

اجتمع ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند اليوم الجمعة مع كبار المسؤولين الأمنيين، في الهند على خلفية أخبار وتقارير تحذر من تخطيط لجيش محمد “المسلح لتنفيذ عملية إرهابية ضخمة.

وقال رئيس الوزراء الهندي الذي تحدث مع وزير الداخلية حامد شاه ورئيس الاستخبارات، قائلا تحييد 4 إرهابيين ينتمون إلى تنظيم الإرهابي المتواجد في باكستان وهو جيش إي محمد، وتم التأكد من امتلاكهم العديد من مخابئ الأسلحة والمتفجرات، ويدل على أن جهودهم لإحداث فوضى ودمار كبير قد تم إفشالها مرة أخرى.

وحسب هذة الأخبار فإن القوات الهندية قتلت 4 مسلحين ينتمون لجيش محمد في اشتباكات دامت قرابة 3 ساعات وقعت في منطقة، ناجروتا بمحيط إقليم جامو وكشمير المتنازع عليه، وقد كشف هذا التنظيم عن تنفيذ هجوم كبير يوم 26 من الشهر الجاري، بمناسبة ذكرى اعتداء مومباي.

وأكد مصدر أمني محلي أن القوات الهندية اشتبكت مع مجموعة مسلحة، عندما اكتشفت حافلة تقل العديد من المسلحين الجدد لنشرهم داخل الإقليم، ويعتقد المصدر ذاته أن الغاية من إرسالهم هناك هي تنفيذ مخطط كبير تم إفشاله حتى الآن.

ومنذ استقلال الهند وباكستان عن الإحتلال الإنجليزي عام 1947 واقتسامهما إقليم كشمير ويطالب نصف سكان الإقليم وهما من الأغلبية المسلمة الإنضمام إلى باكستان ويعتبرون الهند دولة محتلة لهم ومن هنا بدأ النزاع والصراع من أجل ذلك.

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

قرد يخطف طفل رضيع في تنزانيا

متابعة نهلة شتا توفي طفل رضيع يبلغ من العمر شهرًا واحدًا في تنزانيا بعد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.