أفغانستان: مقتل 8 أشخاص بسلسلة انفجارات في كابول

رنا البيك 

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم اليوم السبت في العاصمة الأفغانية كابول، بعد سلسلة انفجارات قويّة نجمت عن إطلاق صواريخ، كما أكد ذلك متحدث باسم الشرطة، سقطت بالقرب من المنطقة الخضراء، التي تضم سفارات ومقار شركات دولية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية طارق عريان “أطلق الإرهابيون 23 صاروخً على مدينة كابول،في مناطق مكتظّة بالسكّان في العاصمة الأفغانية، بما في ذلك بالقرب من المنطقة الخضراء، “وأضاف “استنادا إلى المعلومات الأولية، استشهد ثمانية أشخاص وأصيب 31 آخرون” بجروح.

لكن المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد صرح أن “الهجوم الصاروخي في مدينة كابول لا علاقة له بمجاهدي الإمارة الإسلامية”، مستخدما الاسم الذي يطلقه المتمردون على أفغانستان. وأضاف “نحن لا نطلق النار بشكل أعمى على الأماكن العامة”.

وسمعت صفارات الإنذار في جهة السفارات ومقار الشركات في وحول المنطقة الخضراء، وهي حي كبير شديد التحصين يضم مقار عشرات الشركات العالمية والعاملين فيها.

من جهة أخرى، ذكرت وزارة الداخلية أنه تم الإبلاغ عن انفجارين “لقنبلتين لاصقتين” في وقت مبكر من صباح السبت، وقع أحدهما في سيارة للشرطة، مما أسفر عن مقتل شرطي وجرح ثلاثة آخرين.

وتأتي هذه الانفجارات قبل اجتماع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع مفاوضين من حركة طالبان والحكومة الأفغانية، كل على حدة، في الدوحة حيث تجري الحكومة الأفغانية وطالبان مفاوضات سلام منذ ايلول/سبتمبر.

وتشهد أفغانستان في الأشهر الأخيرة موجة عنف مستمرة أسفرت عن سقوط ضحايا في جميع أنحاء أفغانستان.

عن Rana Elbick

شاهد أيضاً

مئات القتلى والمصابين جراء زالزال مدمر يضرب شرقي أفغانستان وبعض المناطق في الدول القريبة

متابعة نهلة. شتا أفادت تقارير بسقوط مئات القتلى والجرحى جراء زلزال ضرب اليوم الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.