الإسكندرية: استعداد الإسكندرية لإطلاق أول مترو من أبى قير لبرج العرب

 

الإسكندرية/ جادالله عبدالهادي

أعلنت وزارة النقل والمواصلات عن خبر هام وسعيد لأهل عروس البحر المتوسط جميعهم وهو أنه تم موافقة القيادة السياسية على تحويل قطار أبو قير إلى مترو مكهرب وخط سيره من أبى قير إلى برج العرب ويشار إلى أن الهدف من ذلك المشروع الصخم هو التخفيف من عملية التكدسات المرورية بمدينة الإسكندرية وهذا وفق مشروع تنظيم النقل الجماعى بالمحافظة.

كما أن مسار هذا المشروع الضخم سيكون منعزلا تماما عن التقاطعات المرورية بالمحافظة ،كما تم الإشارة أيضا إلى أن طريقة سيره ستكون بصورة سطحية فيما عدا مسافة 6كيلو مترات سيتم السير فيها عبر كوبري علوى ، وسيمتد هذا المشروع بطول 22كيلو متر شاملا حوالى 18محطة .

هذا وسيتم تحديث لجميع إشارات مرور خط أبو قير وأوضح المسئول أن خط أبو قير سيصبح بعد ذلك المشروع الضخم مماثلا ومشابها الخط الأول لمترو فى القاهرة وبمثابة أول خط المترو بالإسكندرية. وتقدر تكلفة ذلك المشروع حوالى 1.5 مليار دولار أشمل تلك القيمة القطارات الجديدة المكيفة التي سيتم شراؤها ،وستكون السرعة لهذه القطارات عبر هذا الخط بعد تطويره 120كيلو متر فى الساعه بعد ويرتبط البدء فى تنفيذ هذا المشروع بتوفير التمويل والتكلفة المطلوبة.

عن Faten Ammen

شاهد أيضاً

القباج تشهد احتفالية أولاد مصر بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بذكري ثورة 30 يونيو تحت شعار “في حب مصر”

متابعة: خالد ماتع شهدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الاحتفالية التي نظمتها مجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.