محافظ الشرقية يتفقد معمل المعايرة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى

الشرقية آيـه عامـر

قام السيد الدكتور ممدوح غراب بتفقد معمل المعايرة للتأكد من توفير ماء صحي للمواطنين، وقد أشاد بالأداء المتميز لشركة مياه الشرب والصرف الصحى في إقامة معامل لتنقية مياه الشرب وذلك في إطار خطة التوسع وتوفير أحدث الأجهزة بأحدث التقنيات والمعدات، وكذلك التأكد من تنفيذ عدد من المشروعات في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحى على أنحاء المحافظة.

جاء ذلك من خلال تفقده لمعمل المعايرة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالزقازيق والذي يعتبر أول معمل معايره تم إنشاؤه وتجهيزه عام 2019 بتكلفة 3.5 مليون جنية.

وقد أكد اللواء شريف فارس رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى أن المعمل يعد أهم الركائز الهامة لتقديم الخدمات على مستوى المحافظة، حيث يقوم الكيميائيون المتخصصون بالمعمل بعمل القياسات والمعايرات للأجهزة المختلفة، وتوفير خدمات المعايرة المعتمدة وتوفير التكاليف التي تنفقها الشركة على أعمال المعايرة والمساهمة في زيادة الأرباح السنوية للشركة.

وأضاف أن انشطة معامل المعايرة تساهم في معايرة الاجهزة الخاصة بمعامل مياه الشرب والصرف الصحى والتي تشمل، قياسات الحرارة_ عدادات الحرارة_ الموازين، الأطول القياسية والحجوم، السطح، أجهزة القياس”.

وذلك لاختبار كفاءتها ودقتها في القياسات المعملية والعملية، وكذلك إجراء معايرات خارجية للأجهزة المختلفة بالمستشفيات ومعامل التحاليل والأجهزة المعملية بالجامعات.

عن Alzhraaalmowaten

مدقق ومراجع لغوي ومهني صحفيا كاتبة ومحررة وسيناريست

شاهد أيضاً

رجل أعمال يتبرع بـمستشفى خيري صدقة جارية في فارسكور

كتب عبده خليل تبرع رجل أعمال يدعي محمد طة الجوادي بإنشاء مجمع للعيادات الطبية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.