محافظ الغربية يفتتح عدداً من المشروعات الخدمية بمركز و مدينة زفتى

كتب / فايز حجازي

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة بمؤسساتها المختلفة تواصل الليل بالنهار من أجل الانتهاء من افتتاح المشروعات التي ستساهم في تقديم خدمات أفضل للمواطن، جاء ذلك خلال جولة الافتتاحات التي قام بها المحافظ صباح اليوم لافتتاح عدداً من المنشآت الخدمية بمركز ومدينة زفتى، يرافقه العميد أحمد يحيى والمحاسب محمود أبو حسين عضوي مجلسي النواب والشيوخ.

بدأت الجولة بافتتاح مشروع الصرف الصحي بزفتى والذي يخدم قرى ( كفر فرسيس، كفر الزيتون والرياض ) و عزب (العتر، وجراسيا، العمايشة والعرايشة) بقيمة تعاقدية ٨٠ مليون جنيه وتخدم ١٠٠٠٠ نسمة، وأوضح المهندس عادل عطية أن المشروع يتكون من محطتين رفع، الأولى بطاقة ٣٥ ل/ث بطول ٩٢٠٠ متر طولي للشبكات وخط طرد ١٠١٠ متر طولي، والثانية بطاقة ٤٦ ل/ث بطول ١٣٠٠٠ متر طولي للشبكات و خط طرد بطول ١٨٣٠ متر طولي.

كما افتتح محافظ الغربية الملعب الخماسي بمركز شباب سنبو الكبرى، وأشار الأستاذ أحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة بالغربية أن الملعب تم إنشاؤه بإجمالي تكلفة ٤٩٠ ألف جنيه من خلال وزارة الشباب والرياضة لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة، كما تفقد المحافظ صالة الألعاب الرياضية ومشاهدة عروض الكاراتيه وكرة القدم.

واستكمل المحافظ جولته بافتتاح مسجد المحطة بقرية ميت الحارون، حيث أوضح الشيخ سيد عبد المجيد مدير مديرية الأوقاف بالغربية أن المسجد تم إنشاؤه على مساحة ٢٥٠ متر بإجمالي تكلفة ١.٥ مليون جنيه، و تم نقله من موقعه القديم للموقع الحالي بعد تبرع أهالي القرية بقطعة الأرض.

و في قرية ميت الحارون تابع المحافظ جولته بتفقد أعمال تبطين ترعة ميت الحارون ضمن المشروع القومي لتبطين الترع، والذي يضم تبطين ٦٢ ترعة داخل نطاق المحافظة.

و اختتم المحافظ جولته بافتتاح مدرسة منية المباشرين الابتدائية حيث كان في استقباله المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس مصطفى فراج مدير هيئة الأبنية التعليمية الذي أوضح أن المدرسة تقع على مساحة ١٠٩١ م٢ وتم إنشائها بتكلفة إجمالية ٥ مليون و٤٥٤ ألف جنيه، وتتكون من دور أرضي و٤ أدوار علوية وتحتوي على عدد (١٢) فصل دراسي، (١) مكتبة، (٢) فصل رياض أطفال، (١) مجالات، (١) مصادر ، (١) شبكات، (١) مشاهدة، (١) غرفة الفصل الواحد.

عن Aya Amin Yassen

شاهد أيضاً

رحمى يترأس اجتماع اللجنة العليا لحياة كريمة

متابعة. فايز حجازي استعدادات مكثفة للبدء في المرحلة الثانية من المبادرةحصر الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.