هالة السعيد: 301 مشروعا تنمويا بمحافظة القليوبية بخطة عام 2020/2021

متابعة: هناء الصغير

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ملامح “خطة المواطن الاستثمارية” في محافظة القليوبية للعام المالي 20/2021، وذلك في إطار مواصلة الإعلان عن خطة المواطن في كافة محافظات الجمهورية للعام الثاني على التوالي، بهدف تفعيل المشاركة المجتمعية، و إشراك المواطنين في التخطيط والمتابعة.

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية إن “خطة المواطن” هي وثيقة مُوجهة بالأساس للمواطنين، بما يضمن دمجهم في عمليتي التخطيط والمتابعة، حيث تتضمن عرضًا مفصلًا لكافة المؤشرات التنموية والمشروعات الجاري تنفيذها في كل محافظة على حدة، بما يُمكن المواطن من متابعة تنفيذ هذه المشروعات سواء الجاري تنفيذها في محافظته أو مدينته وقريته. وأضافت السعيد أن “خطة المواطن” ترتكز على التخطيط المبني على الأدلة، من خلال الاستفادة من قواعد البيانات ومؤشرات قياس الأداء في كافة المجالات التنموية، في محافظات الجمهورية الـ 27، بما يضمن سد الفجوات التنموية بين المحافظات المختلفة.

و حول خطة المواطن الاستثمارية بمحافظة القليوبية أوضحت السعيد أن عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 301 مشروعًا، وأن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة القليوبية بخطة عام 20/2021 تبلغ 9,6 مليار جنيه تمثل 3,6% من الاستثمارات العامة الموزعة.

و فيما يتعلق بالتوزيع القطاعي للاستثمارات العامة المستهدفة بمحافظة القليوبية بخطة عام 20/2021 أشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى توجيه استثمارات بقيمة 5,5 مليار جنيه لقطاع الإسكان بنسبة 57,1%، ويخص قطاع البترول والثروة المعدنية استثمارات بقيمة 994 مليون جنيه بنسبة 10,3%، ويخص قطاع النقل 822,5 مليون جنيه بنسبة 8,6%، إلى جانب توجيه 512,9 مليون جنيه لقطاع التنمية المحلية بنسبة 5,3%، علاوة على توجيه 375 مليون جنيه لقطاع التعليم العالي بنسبة 3,9%، ، بالإضافة إلى توجيه 1,4 مليار جنيه للقطاعات الأخرى بنسبة 14,6%. وتتمثل أهم المستهدفات التنموية بقطاع البترول والثروة المعدنية بمحافظة القليوبية في خطة 2021/20 وفقا للتقرير في توصيل الغاز الطبيعي لعدد 85.3 ألف عميل، إلى جانب تحويل 1000 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

جدير بالذكر أن “خطة المواطن” تتضمن أبرز ملامح خطة التنمية المستدامة للعام المالي 20/2021، على المستوى القومي، و أهم المؤشرات الاقتصادية لكل محافظة المتمثلة في الناتج المحلي الإجمالي، و معدل النمو الحقيقي، ومعدل البطالة، عدد المشتغلين .. و غيرها، فضلًا عن قيمة الاستثمارات العامة المُوجهة للمحافظة في خطة العام المالي 20/2021، و توزيعها على القطاعات المختلفة، وعدد المشروعات الجاري تنفيذها في كل محافظة.

عن Aya Amin Yassen

شاهد أيضاً

تعليم طوخ ومسؤل المدارس الرسمية يكرمان أوائل الثانوية العامة

كتب: أحمد المرصفاوي كرمت اليوم هاله حسام مدير إدارة طوخ التعليميه و بليغ بدوي مسؤل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.