مواجهة نارية بين برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

كتب: يوسف هشام

يستضيف فريق برشلونة الإسباني نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، غداً في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب كامب نو، في إطار منافسات دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تواجه الفريقان عشر مرات في المسابقة الاغلي أوروبياً معظمها في أدوار خروج المغلوب،كانت الأولي منذ أزيد من ربع قرن، وتأهل الفريق الباريسي على حساب النادي الكاتالوني، والمرة الثانية بعد 18 عام حيث تجددت المواجهة وتعادلا ذهاباً وعودة واستفاد برشلونة من تسجيل هدفين في البارك دي برانس وخطف بطاقة الصعود إلى نصف النهائي.

وبعدها بموسمين جمعت بينهم المجموعة السادسة وصعدا سويا، قبل أن يتقابلا في ربع النهائي مجدداً ،وفاز زملاء زلاتان إبراهيموفيتش. بالمواجهة الأولي، وحسم ميسي ورفقائه الثلاث مباريات المتبقية وتأهل برشلونة إلي نهائي وتحقق لقبه الخامس في المسابقة الأعرق أوروبياً.

أما النزال الأشهر بين الفريقين فكان في ثمن نهائي موسم 2016 – 2017، ظن الباريسيون أنهم تخلصوا من شبح البيت الكاتالوني عندما فازوا برباعية تاريخية، ولكن قبل أن تتحقق رؤية أبناء العاصمة الفرنسية، وجدوا كابوس في الكامب نو، وقلب برشلونة الطاولة رأسا على عقب بقيادة نيمار في ريمونتادا تاريخية.

أصبح نيمار يدافع عن الألوان البي اس جيه، فهل سيزيح رفيق دربه ميسي عن معانقته للقب الأعرق أوروبياً والأخير له مع البارسا.

عن Aya Amin Yassen

شاهد أيضاً

مدينة مراكش تستضيف مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة

المغرب: مصطفى الغليمي تنظم الشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) هذا اليوم من السباقات بشراكة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.