البحيرة : قوافل خدمية بمركز بدر تحت شعار “حقك تنظمي” لمدة ثلاث أيام لرفع الوعي الصحي بأهمية تنظيم الأسرة

الإسكندرية/ جادالله عبدالهادي

أكد اللواء/ هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا ً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

مشيراً إلى استمرار وتكثيف القوافل الخدمية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة “حياه كريمة” لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل .

وفى إطار اهتمام قطاع السكان وتنظيم الأسرة بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة .

وتحت شعار “حقك تنظمي” تنطلق حملة لمدة ثلاث أيام خلال الفترة من 15 فبراير وحتى 17فبراير لرفع الوعي الصحي للشرائح العمرية والمجتمعية المختلفة للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة ومردوده على صحة الأم والطفل بالإضافة إلى تنظيم بعض المعارض للمشغولات بنوادي المرأة، بهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ببعض القرى بالمجان عن طريق العيادات المتنقلة وكذلك تنفيذ ندوات توعوية .

وأشارت الدكتورة بسمة باكور مدير إدارة تنظيم الأسرة أن القافلة التى نظمت أمس بقرية عبد السلام عارف وتوابعها بمركز بدر أسفرت عن تقديم الخدمة الطبية لعدد 191منتفعة بإجمالي 123وسيلة تنظيم أسرة منصرفة وعدد 125حاصلات على خدمات الصحة الإنجابية ( 65 كشف النساء و30 متابعة حمل و30كشف سونار) بالإضافة إلى 185 كشف باطنة و200 كشف أطفال .

عن Aya Amin Yassen

شاهد أيضاً

فرص عمل ومشروعات خدمية وتنموية بالغربية

متابعة /ندى حسنى عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم بمكتبه في ديوان عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.