محافظ البحيرة: انعقاد غرفة العمليات المركزية والمتابعة المستمرة لرفع آثار موجة الطقس السيئ التى تشهدها المحافظة

الإسكندرية/ جادالله عبدالهادي

أكد اللواء/ هشام آمنة محافظ البحيرة خلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية بحضور المهندس حازم الأشموني – السكرتير العام واللواء/ محمد بدر – السكرتير المساعد على انتظام العمل على مدار الساعة بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة والتى تشهد أداء بطولي لكافة الفرق والأطقم للحد من موجة الأمطار الغزيرة التى تشهدها المحافظة منذ الصباح الباكر وحتى منتصف ليل اليوم الثلاثاء والتى من المتوقع أن تستمر بنفس الشدة غداً الأربعاء .

وأضاف المحافظ أن إدارة الأزمة تتم بصفة مستمرة من خلال الانعقاد الدائم لغرفة العمليات والمتابعة لكافة الجهود التى تتم وتوجيه الفرق للمناطق التى تحتاج تدخل على الفور .

مشيداً بأداء الفرق وتواجدها مع جميع القيادات بالمواقع لمواجهة موجة الأمطار وإنتشار جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري والحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق الوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور .

من الجدير بالذكر أن المحافظة استعدت من خلال أكثر من 1115 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة أولاً بأول .

هذا وقد وجه آمنة باستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الإلتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول .

مع المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي .

والتأكيد على التواجد المستمر لجميع القيادات للعمل جنباً إلى جنب مع أجهزة التدخل.

عن Aya Amin Yassen

شاهد أيضاً

الرئاسة المصرية ” توجه التهاني والتبريكات للسفير اليمني بمناسبة أعياد الوحدة

كتب – علاء حمدي قام أمين عام رئاسة الجمهورية المصرية محمد مختار، بزيارة سفارة اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.