اتهام أميركي بثلاث جرائم قتل من الدرجة الأولى وتهمة الإعتداء والتشويه

الشرقية /اقبال متولي

يواجه الأمريكي ورنس بول أندرسون، الذي أطلقت سلطات ولاية أوكلاهوما الأميركية سراحه مبكرا، ثلاث تهم بالقتل من الدرجة الأولى، بما في ذلك قتل جارته أندريا بلانكينشيب، واستخراج قلبها، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

بالإضافة إلى تهم القتل، يواجه أندرسون أيضا تهمتي الاعتداء والتشويه، بحسب ما ذكرت صحيفة “ذا أوكلاهومان”، التي أضافت أن المحكمة رفضت الإفراج عن المتهم بكفالة، أثناء مثوله أمامها يوم الثلاثاء، وأن أندرسون بكى خلال الجلسة.

أعلن مكتب التحقيقات في أوكلاهوما، إن أندرسون أحضر القلب إلى منزل خالته وزوجها، وطبخه مع البطاطس، وحاول تقديمه لهما، قبل أن يقتل الزوج البالغ من العمر 67 عاما، ويصيب خالته بجروح، ويقتل حفيدتهما ابنة الأربعة أعوام.

وقال محامي أندرسون، آل هوش، إنه سيطلب تقييم المتهم، لمعرفة ما إذا كان مؤهلا عقليا للمقاضاة.

أثناء عام 2017، حكمت محكمة على أندرسون بالسجن لمدة 20 عاما، بسبب انتهاكاته للمراقبة في قضية مخدرات وجرائم أخرى. وخفف حاكم أوكلاهوما كيفن ستيت، العام الماضي، العقوبة إلى تسع سنوات، بناء على توصية مجلس العفو المشروط في الولاية.

وصرحت الصحيفة في وقت سابق من هذا الشهر، أن السلطات أفرجت عن أندرسون بعد أن أمضى في السجن ثلاث سنوات.

انتقد مدعي عام مقاطعة غرادي في أوكلاهوما، جيسون هيكس، قرار التخفيف خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، وقال: “أعتقد أن مجرما مثل هذا، يجب ألا يكون قادرا حتى على تقديم طلب لتخفيف العقوبة”.

كما انتقد مدعي عام مقاطعة غرادي في أوكلاهوما، جيسون هيكس، قرار التخفيف خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، وقال: “أعتقد أن مجرما مثل هذا، يجب ألا يكون قادرا حتى على تقديم طلب لتخفيف العقوبة”.

عن Donia Said

شاهد أيضاً

شادي أشرف ينتهي من تصوير مشاهده بفيلم “بحبك” لـ تامر حسني وهدى المفتي

كتب: أحمد زينهم انتهت الفنانة هدى المفتى من تصوير مشاهدها مع تامر حسني وهنا الزاهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.