“الإبتكار الأخضر” مسابقة فى جامعة حلوان

كتب : احمد سلامه

شاركت جامعة حلوان ممثلة في كلية الفنون التطبيقية ونادي ريادة الأعمال بالجامعة مع مؤسسة أضواء المستقبل في مسابقة الابتكار الأخضر دائرة، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية، والاستاذة الدكتورة داليا فكرى وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وإشراف الأستاذة الدكتورة ايمان ابو طالب مدير نادى ريادة الاعمال بجامعة حلوان ، الأستاذ الدكتور وليد شعبان مصطفى خبير التدريب والتأهيل للمشروعات الصغيرة بنادى ريادة الأعمال.

ينظم المسابقة مؤسسة أضواء المستقبل للتنمية تحت إدارة الاستاذ سامح إدوارد مدير عام المؤسسة ، والمهندس احمد الجابري ممثل مركز الريادة التابع للمؤسسة وعضو اللجنة الأستشارية وإشراف الأستاذ عماد عزيز مدير مشروع الحياة فرصة 2 بمؤسسة أضواء المستقبل للتنمية ، بمشاركة الرعاة الرسمين للمسابقة وهما وزارة التضامن الاجتماعي ويمثلها مهندسة هبة إدريس ووزارة البيئة ممثلة في دكتورة رحاب يوسف ودكتور إسلام محمد

أكد الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن جامعة حلوان تولى أهتماماً كبيراً بالمشاركات المثمرة مع الجهات المختلفة وبخاصةً التي تعمل على تنمية مهارات وقدرات الشباب التطبيقية واكسابهم الخبرات العملية المختلفة وتستثمر طاقاتهم بالشكل الأمثل لتدفعهم إلى التفاعل والابتكار و الابداع.

وتشارك جامعة حلوان من خلال نادى ريادة الاعمال وكلية الفنون التطبيقية في المسابقة التي تهدف إلى إعادة التدوير من قبل الشباب في المرحلة العمرية من 21: 40 سنة على مستوى الجمهورية تحت عنوان ..أفكارك ومشاريعك في مجالات ( الخشب – القماش – البلاستيك ) ، وتقديم مبادرات للمستقبل تسهم وتطور إعادة التدوير لتحقيق الاستفادة المثلى منه.

تهدف المسابقة لدعم ابتكارات ونماذج مشروعات إعادة التدوير للشباب تحت مظلة وشعار «الابتكارالأخضر»، وكذا دعم الشباب المشارك وتوظيف طاقاته نحو هدف واحد في ظل استراتيجية التنمية المستدامة لمصر ٢٠٣٠ .

أثنى القائمين على المسابقة على دور نادي ريادة الأعمال وكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان فى دعم طلاب الجامعة من خلال التعريف بالمسابقة وأهدافها وحثهم على المشاركة بها .

كما اوضح الاستاذ سامح ادوارد مدير عام مؤسسة أضواء المستقبل للتنمية أن أهمية هذا النوع من الشراكات أنه يدعم المجتمع المدني في الوصول لاهداف التنمية المستدامة والوصول للشباب ودعم افكارهم وابتكاراتهم لخدمة المجتمع مضيفاً انه باسم المؤسسة يتقدم بكل الشكر والتقدير لجامعة حلوان ونادي ريادة الأعمال وكلية الفنون التطبيقة لدورهم الرائد فى دعم المؤسسة بانشتطها وخاصة مسابقة “دائرة”

وأشاد المهندس أحمد الجبري مدير المسئولية المجتمعية – بشركة شل وممثل مركز الريادة التابع للمؤسسة وعضو اللجنة الأستشارية بالدور العظيم الذي تتضافر فيه الجهود من أجل التنمية الحقيقية لشباب مصر متمثلين في القطاع الحكومي ووزارتي التضامن والبيئة والقطاع التعليمي الاكاديمي بجامعة حلوان ونادي ريادة الأعمال وكلية الفنون التطبيقية والقطاع الخاص “شركة بسيطة” وكل رجال الأعمال والخبراء التنمويين المتطوعين في هذا العمل الكبير.
يذكر ان نادى ريادة الاعمال بالجامعة كما أفادت الاستاذة الدكتورة ايمان ابو طالب مدير النادي يقوم بدعم طلابه دائما فنيا ومهاريا من خلال توفير فرص الاشتراك فى المبادرات والفعاليات والتى من شأنها رفع قدرات الطلاب بالجامعة والمساهمة فى تشكيل شخصيتهم.

أشارت الأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية أن كلية الفنون التطبيقية تتبنى هذه المبادرات وتسعى لنشر ثقافة الإبتكار الأخضر وتأهيل الطلاب ليتجهوا نحو الاقتصاد الأخضر الذي ينهض بالمجتمع بما لا يخل بالحفاظ على البيئة.

كما أوضحت الاستاذة الدكتورة داليا فكرى أن قطاع البيئة بكلية الفنون التطبيقية يسهم بشكل كبير فى دعم مثل هذه المبادرات التى من شأنها توفير فرص عمل للطلاب بالكلية والجامعة.

كما اكد الاستاذ الدكتور وليد شعبان مصطفى خبير التدريب والتأهيل للمشروعات الصغيرة بنادى ريادة الأعمال على أهمية عملية تدوير الخامات ما من شأنه أن يسهم فى دعم الجانب الاقتصادي و الفني من خلال اعادة تدوير و صياغة هذه الخامات فى مشروعات صغيرة تصلح كتذكارات سياحية تعبر عن الهوية المصرية المميزة .

يستمر التسجيل في المسابقة حتي يوم 5 مارس 2021 من خلال الرابط
http://bit.ly/Fldo_competition

عن Noreen Hassan Ahmed

شاهد أيضاً

تهنئة للدكتور مؤمن محمد غنيم الحصول على درجة الدكتوراه المهنية في إدارة الأعمال DBA

كتبت : عبير حسني ناقش الخميس 19/5/2022الباحث مؤمن محمد غنيم رسالة الدكتوراه المهنية في إدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.