محافظة شمال سيناء تحتفل بيوم المرشدة العالمي

متابعة : إسراء سعيد حسني

تحتفل مرشدات العالم أجمع وفتايات الكشافة بيوم المرشدة العالمي في الثاني والعشرين من فبراير كل عام .

جدير بالذكر أن يوم المرشدات العالمي هو يوم الذكرى العالمي للمرشدات الذي قرر فيه المرشدات أنه يجب أن يكون هناك يوم خاص تفكر فيه بعضهم ببعض ومنح شكرهم وتقديرهم لأخواتهم.

وقامت ” أولاف ” قائدة مرشدات العالم وزوجة اللورد ” بادن باول ” مؤسس الحركة الكشفية ، بتبني الفكرة وقامت بكتابة خطاب تطلب من فتيات المرشدات المساعدة في دعم الحركة بالتبرع ببنس واحد فقط وكانت هذه بداية إنشاء الحساب المالي الذي يساعد في تقدم حركة المرشدات .

و بهذه المناسبة شاركت في الإحتفال جمعية المرشدات بمحافظة شمال سيناء تحت قيادة رئيسة الجمعيه الأستاذة” سمية حسين “

واشتمل الإحتفال العديد من الأنشطة الإرشادية كرفع علم جمهورية مصر العربية في أرض المعسكر وتحية العلم، وتقديم التحية الإرشادية للسادة الحضور وقادة اليوم ومن ثم التعريف بماهية يوم المرشدات العالمي والتعريف بفقرات البرنامج وتقسيم المرشدات إلي مجموعات متساويه مع مراعاة الفروق الفرديه للبدء في أخذ المحاضرات النظرية والعملية.

وكانت المحاضرات تشتمل الإسعافات الأولية والتي قدمتها القائدة إسراء محمود حسين مفوضة لجنة الشابات بالجمعية والقائدة أمال رشاد المطري مفوضة لجنة التدريب .

وكذلك أنواع النيران والتعريف بالمرشدات وغيرها التي قدمتها القائدة نرمين العدوي قائدة الإعلام والعلاقات العامة بالجمعية
و لم تتواني القائدة صديقة فؤاد قائدة لجنة البرامج من الشرح النظرى والعملي لأنواع الحبال و استخداماتها و العقد والربطات والدورات وكيف يمكن صنع شئ كالكرسي مثلاً أو المنشر وغيرهم باستخدام حبل و عصا .

وتخلل اليوم العديد من الفقرات الترفيهيه والألعاب الصغيرة التي قدمها السواعد لتجنب الملل والفتور إضافةً إلي الطهي الخلوي .

و حضر اليوم مجموعة من قادة التربيه والتعليم و الشباب والرياضة لدعم الفاعلية .

و في نهاية الإحتفال تم تشوين الأدوات التي تم استخدامها في المعسكر وتقديم التحيه والشكر للقادة علي الجهد المبذول، ليعود جميع الحضور كلاً منهم يحمل في قلبه قيمة وصفة طيبة تختص بها المرشدة عن غيرها حيث أن قانون المرشدات هو ( شريفة – مخلصة – صادقة – صديقة – مطيعة – رفيقة – شجاعة – مبتسمة – صبورة – مقتصدة – نقية ) .

عن Noreen Hassan Ahmed

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يتفقد توريد القمح ويفض سوق عشوائي بقطور

متابعة/ فايز حجازي قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية في السابعة من صباح اليوم بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.