صحة البحيرة: استمرار القوافل الطبية المجانية بقرية كوم إشو بكفر الدوار

الإسكندرية/ جادالله عبدالهادي

كلف اللواء/ هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ومن خلال بروتوكول التعاون بين وزارة الصحة والسكان ومؤسسة راعي مصر لدعم القوافل الطبية .

حيث نظمت مديرية الصحة بالبحيرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس/ أحمد علي مرزوق ومديرية التضامن الإجتماعي، قافلة طبية بقرية القومية التابعة للوحدة القرية بكوم إشو بنطاق المركز من خلال مؤسسة راعي مصر .

وشهدت القافلة إقبال ملحوظ من المواطنين حيث شملت 6 عيادات تضمنت تخصصات “باطنة، أطفال، رمد، عظام ،نساء، وجلدية” بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية .

من الجدير بالذكر أن قرى كفر الدوار قد شهدت سلسلة من القوافل خلال الشهر الجاري، تم خلالها إجراء الفحوصات الطبية لأكثر من ألف مواطن من أبناء القرى، وكذلك تقديم ما يتجاوز عن 300 نظاره طبية بالإضافة إلى تحويل أكثر من 200حالة للعلاج على نفقة الدولة .

ومن جانب آخر قامت الوحدة برفع القمامة بنطاق المدارس وتمهيد الطرق المؤدية إليها، وكذلك إزالة الإشغالات المجاورة لأسوار المدارس .

كما تابعت الوحدة بالتنسيق مع الإدارات التعليمية بندر ومركز كفر الدوار أعمال رش وتطهير المدارس ومقار لجان الامتحانات، وكذلك متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس “كورونا المستجد”، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بالمدارس .

عن Donia Said

شاهد أيضاً

قوافل طبية مجانية لجامعة الوادى الجديد بمركزى باريس وبلاط

كتب – علاء حمدي تنظم كلية الطب جامعة الوادى الجديد بالتعاون مع كلية الطب جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.