وفد وزارتي البيئة والتخطيط يتفقد مشروعات منظومة إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة القاهرة.

كتبت:ولاءخالد

تفقد وفد وزارتي البيئة والتخطيط والتنمية الاقتصادية مشروعات منظومة إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة القاهرة، بهدف متابعة المشروعات المنفذة والتأكد من دخولها الخدمة بما يحسن من كفاءة المنظومة وتحسين العائد البيئي والاقتصادي والاجتماعي من الاستثمارات الحكومية في هذا المجال.

أفادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه بناءً على توجيهات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء بشأن تطبيق المنظومة الجديدة للمخلفات تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارات البيئة ، التنمية المحلية ، التخطيط والهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ أعمال البنية التحتية المتضمنة رفع التراكمات التاريخية ، إنشاء محطات وسيطة ثابتة متحركة ، إنشاء مدافن صحية وكذلك متابعة تنفيذ البروتوكول الموقع بين تلك الوزارات ووزارة الإنتاج الحربى بشأن تأهيل مصانع تدوير ومعالجة المخلفات لإنتاج وقود مرفوضات وسماد عضوي. مشيدة بالتعاون بين الجهات المعنية لتنفيذ المنظومة الجديدة للنظافة وإحداث تغيير كبير فى مستوى النظافة بجميع المحافظات وإعادة الشكل الجمالى الحضاري للشارع المصرى من جديد وتحقيق رضا المواطن عن المنظومة، مؤكدة على متابعة تنفيذ البنية التحتية التى تقوم بها وزارة التنمية المحلية.

حيث أكدت وزيرة البيئة انه بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية تم تنفيذ عدد 5محطات وسيطة ثابتة وعدد 7محطات متحركة وتسليمهم الي المحافظات المختصة ـ وجارى الانتهاء من تنفيذ عدد 19 مدفن صحي وعدد 2 مصنع معالجةتدوير المخلفات.

أشارت إلى أنه يتم التنسيق مع وزارات التنمية المحلية والتخطيط لعقد اجتماعات مع السادة المحافظين لاستعراض ما تم على أرض المحافظات فيما يخص برامج المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات وما تتضمنه من تطوير البينة الاساسية من محطات وسيطة ومدافن صحية ومصانع للمعالجة والتدوير ، وكذا مناقشة الخطط التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

عن Ahmed Gadalla

أنا شاعر سكنت الأشجان جانبه فبات ما بات مطويا على شجن

شاهد أيضاً

تصريحات الملك المصري محمد صلاح والقائد هندرسون قبل لقاء ريال مدريد في نهائي ابطال اوروبا

زياد خلف الله قال ‏محمد صلاح: بعد ما حدث في نهائي 2018 ضد مدريد، الكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.