البحيرة : آمنة وسعفان يسلمان عقود عمل لذوى الاحتياجات الخاصة وبوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة والصيادين

الإسكندرية/ جادالله عبدالهادي

تحرص الدولة المصرية كل الحرص على توفير فرص عمل حقيقة للشباب والمساهمة في الحد من مشكلة البطالة بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة وكذا العمل على تقديم كافة الآليات لرعاية العمالة الغير منتظمة والأولى بالرعاية .

وتفعيلاً لمبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير فرص عمل لائقة للشباب بما يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم وخبراتهم وضرورة العمل على دعم ودمج ذوي الهمم وتوفير الرعاية الكاملة لهم .

شهد اللواء/ هشام آمنة محافظ البحيرة والأستاذ الدكتور/ محمد سعفان وزير القوى العاملة المؤتمر الذى تم تنظيمه اليوم بمجمع دمنهور الثقافي لتوزيع و12953 وثيقة تأمين تكافلي و72 عقد عمل لذوي الإحتياجات الخاصة بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ ، والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب ، والأستاذ السيد الخطيب مدير مديرية القوى العاملة بالبحيرة .

حيث أكد آمنة فى مستهل كلمته بالمؤتمر على أن محافظة البحيرة لا تألوا جهداً فى رعاية عمالها خاصةً ممن ليس لديهم غطاء تأميني وتقدم لهم الدعم من خلال الخدمات العلاجية المختلفة وتوعيتهم بمخاطر بيئة المنشآت الصناعية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على العنصر البشري وزيادة إنتاجيته، وذلك من خلال جهود السلامة والصحة المهنية حيث أن العامل هو الأساس فى تنفيذ كافة مشروعاتها القومية وبرامجها الاقتصادية .

مشيراً إلى أن ملتقى السلامة والصحة المهنية الأول الذى تم تنظيمه فى نوفمبر الماضي بمقر شركة النوبارية لصناعة وتكرير السكر، تم خلاله توزيع 1044 شهادة أمان ليصبح إجمالي ما تم توزيعه عبر ثلاث دفعات 3711شهادة قيمة كل منها 500 وتتجاوز قيمتها مليون و855 ألف جنية .

لافتاً إلى أنه تم تنظيم عدة ملتقيات التوظيف لتوفير فرص العمل والربط بين العامل وجهة العمل من خلال قاعدة بيانات عريضة لدى الوزارة كان آخرها ملتقى التوظيف الذى تم تنظيمه على أرض مجمع دمنهور الثقافي والذى تم خلاله توفير 8500فرصة عمل حقيقية لأبنائنا الشباب من الجنسين من أبناء المحافظة .

مضيفاً أنه تم خلال العامين الماضيين فقط توفير ما يقرب من 20 ألف فرصة عمل أخرى بخلاف ما تم توفيره بملتقيات التوظيف بالإضافة إلى قياس مستوى المهارة لـ 32 ألف حالة كما بلغ عدد من تم توفير فرص عمل لهم من أبنائنا ذوي الهمم والقدرات 500حالة بخلاف نسبة الـ 5% التى تتم بالملتقيات التوظيفية .

وفيما يخص الرعاية الإجتماعية أشار المحافظ أنه تم تقديم منح وشهادات أمان ودعم للعمالة الغير منتظمة بقيمة4305 مليون جنية أستفاد منها 10350عامل، واشتملت خدمة الرعاية الصحية المقدمة بقيمة 120 ألف جنية لإجراء عمليات متنوعة لـ 30 حالة .

كما تم التفتيش الدوري على 2064 منشاة وبلغت حملات التفتيش العمالي خلال نفس الفترة 1366حملة لمتابعة ما يزيد عن 60 ألف عامل بها كما تم تنظيم 91 ندوة للتوعية السكانية .

كما أكد وزير القوى العاملة على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بالعمل على توفير كافة أوجه الرعاية والدعم للعاملين بجميع المحافظات ومتابعة كافة إجراءات السلامه والصحة المهنية .

مشيراً إننا في مرحلة أكثر احتياجا ً إلى مفهوم السلامة وتنمية إحساس السلامة لدى الفرد والعامل ليكون روح ومفهوم السلامه المهنية هو مبدأ يجب الحفاظ عليه بالإدراك للمخاطر المحيطة ولدرء تلك المخاطر عن النفس وعن الغير وعن المنشاة ككل .

مؤكداً أن الدولة خلال الفترة الماضية نفذت العديد من المشروعات القومية الكبرى كان لها دور كبير في القضاء على البطالة وأن المرحلة القادمة في حاجة إلى أن يؤدي كلٌ منا دوره المنوط به للوصول بمصرنا الغالية لمكانتها الحقيقية بمواطنيها وعمّالها الشرفاء .

من جانبه أوضح الخطيب أن محافظة البحيرة خلال أزمة كورونا الفترة الماضية لم تشهد غلق أي مصنع وذلك للمتابعة المستمرة لمفتشي السلامة والصحة المهنية بالمديرية ومتابعة تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية بجميع المصانع .

وأشار ماجد العفري مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملةبالبحيرة على ضرورة التوعية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بين العمال لمواجهة فيروس كورونا مؤكداً على أهمية العامل والعنصر البشري كأحد أهم مقومات الصناعة .

هذا وقد قاما كل من آمنة وسعفان بتسليم 13 عقد عمل لذوى الإحتياجات الخاصة من إجمالي 72 عقد، وكذا تسليم 15 بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة من إجمالي 11067 بوليصة تأمين، بالإضافة إلى تسليم بوليصة تأمين لـ 15 من الصيادين من إجمالي 1866 صياد .

وفى ختام المؤتمر تم تبادل الدروع بين الوزير ومحافظ البحيرة .

وعقب توزيع وتسليم العقود وبوليصة التأمين التكافلي وعلى هامش المؤتمر إلتقى وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة بعدد من العاملة العائدة من الخارج والراغبين فى إقامة مشروعات صغيرة بحضور رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر حيث تم الإستماع لمطالبهم وتم ٱستعراض كيفية تقديم الدعم لهم من خلال الحصول على قروض وتمويل من الجهاز .

وأشار المحافظ أنه جاري الإعلان عن المشروع السكني الحرفي بفرهاش والذى سيتيح فرصة كبيرة للشباب، بالإضافة إلى المناطق الصناعية بحوش عيسى ووادي النطرون والمنطقة النسيجية .

مشيراً أنه لدينا آفاق كبيرة وواعدة وأن محافظة كبيرة متاح بها سبل الإستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني والداجني والمشروعات القائمة عليها والمشروعات الصناعية المختلفة كما تم عرض فيلم تسجيلي عن بعض المشروعات حول أثر مشروعك والتمويل الذى يقدمة جهاز المشروعات للمساهمة فى تنفيذ المشروعات وعرض نماذج لشباب واعد أستثمر التمويل فى تنفيذ مشروعات ناجحة وواعدة .

عن Gadalla apdelhade

شاهد أيضاً

البحيرة مواجهة الأمطار الغزيرة بأكثر من 1262معدة من الوحدات المحلية والشركات والحماية المدنية

متابعة/ جادالله عبدالهادي أكد اللواء/ هشام آمنة محافظ البحيرة على انتشار جميع فرق ومعدات التدخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.