جمعة الغضب في مدينة أم الفحم.. ثورة شعبية حاشدة ضد الجريمة والقتل

تابعت سهام عابدين

تابع العالم لقطاتٌ من المواجهات بين شبّان وقوات الاحتلال في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية اليوم تحت عنوان “يافا مش للبيع”ثورة شعبية فلسطينية تجوب الشوارع ضمن فعاليات مستمرة لأهالي يافا المحتلة رفضًا لسياسة الشركات الإسرائيلية الرامية لتهجيرهم من بيوتهم الآلاف يتظاهرون في أم الفحم رفضاً لجرائم القتل وسط انتشار واسع لقوات الشرطة والقوات الخاصة في مدخل مدينة أم الفحم ومنطقة وادي عارةانطلقت اليوم في مدينة ام الفحم في شمال اسرائيل مظاهرة ضخمة شارك بها الالاف ضد انتشار العنف والجريمة في المجتمع العربي ، وما اعتبروه تقصيراً للشرطة في كبح استفحال الجريمة.

ونشرت منذ صباح اليوم قوات كبيرة، ومكثفة من الشرطة والقوات الخاصة على مدخل المدينة، وفي منطقة وادي عارة وفي المفترقات القريبة من المدينةفي حين أوقفت الشرطة حركة السير في عدد من الشوارع الرئيسية القريبة لإفساح المجال لانطلاق التظاهرة.

وانطلق الأحتجاج الضخم من وسط المدينة حيث سار المتظاهرون من دوار المدينة الرئيسي تجاه محطة الشرطة المحلية وهم يحملون نعوشاً ترمز لعدد الضحايا الذين قتلوا هذا العامهذه المظاهرة دعآ إليها الحراك الشعبي الفحماوي، ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ويطالب الحراك الفحماوي منذ عدة أسابيع في احتجاجته بالعمل على الحد من تفشي الجريمة في المجتمع العربي، في حين يطالب أهالى مدينة أم الفحم إقالة قائد شرطة المدينة.

شهدت مدينة أم الفحم سلسلة أسبوعية من المظاهرات ضد العنف والجريمة، وتخلل المظاهرة الأخيرة للأسبوع الماضي اشتباكات ومواجهات مع الشرطة أسفرت عن عشرات الإصابات من بينهم:. رئيس البلدية د.سمير محاميد والنائب في الكنيست الاسرائيلي عن القائمة المشتركة د. يوسف جبارينوتجمّع المتظاهرون في ساحة بلدية أم الفحم، حيث أدوا صلاة الجمعة، ثم توجهوا سيراً على الأقدام للتظاهر أمام مركز الشرطة في المدينة، مرددين هتافات “أم الفحم حرة حرة”، وهتافات أخرى تدين عمليات العنف والجريمة.

وجاءت هذه التظاهرة ضمن الأحتجاجات المتواصلة في أم الفحم والتي انطلقت شرارتها قبل 4 أسابيع.واستنفرت قوات من شرطة الاحتلال في محيط المدخل الرئيسي لأم الفحم وأمام مركز الشرطة في محاولة لقمع احتجاج المتظاهرين.إلى ذلك، تشهد البلدات الفلسطينية في الداخل المحتل، احتجاجات ضد العنف والجريمة خصوصًا في أعقاب استشهاد الشاب، أحمد حجازي، من مدينة طمرة برصاص الشرطة مطلع الأسبوع الجاري

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

المملكة العربية السعودية تشهد إطلاق أكبر مهرجان تحت عنوان ” مملكة المانجو 2022

الرياض- زبيدة حمادنة شهدت المملكة العربية السعودية إطلاق أكبر مهرجان تحت عنوان ” مملكة المانجو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.