” إعلام بورسعيد ” يشارك حي الزهور في احتفالية تكريم الأمهات المثاليات بمناسبة عيد الأم

متابعة – علاء حمدي

شارك مركز إعلام بورسعيد التابع للهيئة العامة للاستعلامات مع الحي في الاحتفال بعيد الأم تحت رعاية الأستاذ فوزي الوالي رئيس حى الزهور بتكريم الأمهات المثاليات لعام ٢٠٢١.

والذي أقيم بمكتبة وحديقة الطفل بالحي بحضور فضيلة الشيخ محمد الحديدي كبير الأئمة وعضو لجنة الفتوى بأوقاف بورسعيد و الأستاذة لمياء الجيار سكرتير حي الزهور والأستاذ ممدوح الرفاعي رئس اللجنة العامة للعاملين بالمحافظة والأحياء والأستاذة نورا اسماعيل مديرة العلاقات العامة والاعلام و الاستاذة أسماء رخا مديرة المكتبة وأدارت الاحتفالية الأستاذة نيفين بصلة مسئول الاعلام التنموي بمركز إعلام بورسعيد .

و صرح الأستاذ عصام صالح مدير مركز إعلام بورسعيد بأن المركز حريص على المشاركة في هذه المناسبة الغالية لتكريم الأم في عيدها للتأكيد على كافة القيم السامية والجميلة التي يمثلها العطاء والجود والتضحية لكل أم مصرية كافحت وضحت في سبيل ضمان حياة كريمة و تربية ترتكز على مكارم الأخلاق لأبنائها .

وبدأت الاحتفالية بآيات من الذكر الحكيم ثم اعقب ذلك ندوة بعنوان ( مكانة الأم فى الاسلام ) والتى تحدث فيها الشيخ محمد الحديدى.

مؤكدا حرص الاسلام على بر الوالدين وأولى الأم عناية كبيرة ويظهر ذلك من خلال الأحاديت النبوية الشريفة والتي تحث على طاعة الأم و قد سار الصحابة الكرام على نهج الرسول صلّى الله عليه وسلّم في حثّ الناس على تقدير الأمهات والعناية بهنّ.

وذلك لأهمية دور الأم في توعية وتربية الأجيال حيث تعد المنبع والمدرسة التي يتخرج منها الأولاد وذلك ليتمكنوا من الاندماج في المجتمع ولا يقتصر دور الأم على ذلك بل يتعداه إلى دور الحماية والوقاية للأطفال من الضياع والتشرد وذلك كونها المرشدة التي توجه الأبناء إلى طريق الصواب ويعتبر الحصول على رضا الأم واحد من أهم أسباب النجاح في الحياة والطريق الأمثل للحصول على رضا الله ومحبته والفوز بالحياة الآخرة.

ويظهر ذلك من خلال النهي الذي ورد في الآيات الكريمة عن عقوق الوالدين كما أن صلاح المجتمعات أو فسادها مرهون بصلاح الأمهات وفسادهن.

وأكد فضيلته أن الأم لها مكانة عظيمة في الدين الاسلامي الذى كرمها وأمر بطاعتها والإحسان إليها وبرها إذ قال الله تعالى: {وقضى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا}.. [الإسراء: 23].

وأشار الشيخ الحديدى الى أن الأم حصلت على تكريم خاص في الدين الإسلامي فجعل لها مراتب عالية ومرتفعة عن غيرها من البشر وللأهمية الكبيرة للأم جعل الله سبحانه وتعالى رضاها وطاعتها مقترناً بطاعة ورضا الله سبحانه وتعالى والإنسان الذي يعق والدته ويغضبها يلقى العقاب الشديد في الدنيا والآخرة وتعد الأم أكثر الأشخاص حقاً في صحبة الإنسان عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: “جاء رجلٌ إلى رسول – صلى الله عليه وسلم- فقال: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمّك، قال: ثمّ من؟ قال: أمّك، قال: ثمّ من؟ قال: أمّك، قال: ثمّ من؟ قال: أبوك (متفق عليه).

وفى سياق متصل أكد على بر الأبناء للآباء وخاصة الأم حيث هناك تأكيد صريح من سيد الخلق أجمعين على أهمية الأم ومنزلتها ووجوب برها وأهمية ذلك في ديننا الحنيف ومن واجبات الأبناء تجاه أمهاتهم برها وطاعتها والاستماع الى حديثها بكل احترام وإنصات والدعاء لها بالغفران والهداية والرحمة وطلب أعلى منازل الجنة لها سواء كانت على قيد الحياة أو متوفاة بل يجب التصدّق عنها بأي شكل كان بعد وفاتها واحترام النصيحة التي قد تقدمها بل يجب اشعارها بأهميتها وبأنّها ستنفذ بكل حب والعمل على إدخال السعادة إلى قلبها والفرح والسرور والابتعاد عن إزعاجها أو التسبّب في غضبها أو حزنها.

وفى نهاية الاحتفالية قامت الاستاذة لمياء الجيار والاستاذ ممدوح الرفاعي بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا على الفائزات بلقب الامهات المثاليات بحي الزهور لعام 2021 وسط حفاوة بالغة من السادة الحضور .

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

آمال إسماعيل ” تحطم جدار اليأس وتدرس الماجستير في عامها الـ 75

متابعة- علاء حمدي قررت السيدة ” آمال إسماعيل ” ان تحطم جدار اليأس وتدرس الماجستير …