الإرهاب وخطورته على الأمن القومى بنيل زفتى

متابعة – علاء حمدي

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية بعنوان ” الإرهاب وخطورته على الأمن القومى”
استهدفت : رفع الوعى لدى المواطنين بخطورة الإرهاب على الأمن القومى.

تحدث فى اللقاء سيادة العميد أحمد يحيى الجحش عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الأمن بمجلس النواب ، والدكتور تامر محمد الشحات – عضو هيئة التدريس بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية ببنها.

فى البداية رحب الأستاذ محمد عبده مدير مجمع إعلام زفتى بالسادة الضيوف والحضور واثنى على حضورهم متمنيا لهم مزيد من التوفيق لخدمة بلادهم.

تحدث سيادة العميد أحمد يحيى فى البداية عن مصر ومكانتها فى العالم قائلا أنها رمانة الميزان مابين آسيا وأفريقيا .

وأضاف أن أمريكا هى المتحكم الأساسى للإرهاب وأن لها ميزانية خاصة بالإرهاب.

ووجه سيادة العميد الشكر والتقدير لسيدة الرئيس عبدالفتاح السيسى على دوره فى مواجهة الإرهاب وفى بناء البلاد وإقامة المشروعات العملاقة لخدمة المواطنين ومنها مبادرة حياة كريمة “

وأشار أيضا فى حديثه إلى أن الوضع فى سيناء أصبح مستقرا لجهود رجالنا البواسل من جيشنا العظيم وسيناء لا يقدر أحد على أخذها من المصريين.

ثم تحدث الدكتور تامر محمد الشحات – عضو هيئة التدريس بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية ببنها عن مفهوم الإرهاب، على أنه عنف متعمد يقوم به فرد أو جماعة من أجل ترويع المواطنين، وإثارة الخوف والبلبلة بقصد إحداث اضطراب فى التوازنات الداخلية والخارجية للدول.

وأضاف أن من أسباب وجود الإرهاب، غياب الوازع الدينى والجهل والإهمال الشديد فى التربية داخل الأسرة والمجتمع وأن الإرهاب يستهدف المدنيين ويروع الآمنيين، ويستخدمون أساليب عديدة للتخويف، والتعذيب من أجل ترويع المواطنين.

ثم تحدث عن أن الإرهاب يؤثر على أمن وسلامة الدول بأيدى أبنائه، من خلال زرع أفكار هدامة في عقول الشباب وتشكيكه في قيادته السياسية و جيشه الذى يحميه، وبذلك تحدث بلبله داخل الدولة و تتفكك.

وفى نهاية اللقاء أكد الدكتور تامر على خطورة الإرهاب في أنه يهدف إلى التاثير على النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتأثير على الحكومات والتحكم في الشعوب، من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وبث الشائعات والمعلومات المغلوطة ومحاولة التشكيك في الإنجازات التي تنفذها الدول.

أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف الأستاذ محمد عبده مدير المركز والأستاذة عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يناقش تقرير لجنة متابعة الأعمال بمستشفى طنطا العام والسنطة المركزي

الغربية/ندى حسنى إجتمع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، باللجنة المشكلة برئاسة مدير مديرية …