تعليم البحيرة : ندوة بعنوان “الأمراض المعدية الوقاية والعلاج” بمدرسة المحمودية الثانوية الفنية بنات

الإسكندرية/ جادالله عبدالهادي

وجه اللواء/ هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تشغل بال المواطنين وتمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم .

حيث عقد مركز النيل للإعلام بدمنهور بالتعاون مع مجلس مدينة المحمودية والإدارة التعليمية ندوة إعلامية تثقيفية بعنوان “الأمراض المعدية الوقاية والعلاج” بمدرسة المحمودية الثانوية الفنية بنات، حاضر فيها الدكتورة / هالة بطيشة – مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة بالبحيرة .

حيث افتتحت الندوة الأستاذة / نهال نعيم مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام بدمنهور موضحةً أهمية الصحة ووجوب الحفاظ عليها بتحقيق القدر الكافي من النظافة الشخصية وعدم إهمال التغذية الجيدة والإبتعاد عن الأماكن المزدحمة وعدم التعامل المباشر مع الحيوانات لحماية أنفسنا من التعرض لعدوى أمراض مختلفة .

ثم تحدثت الدكتورة / هالة بطيشة عن الأمراض المعدية والتي تكون بسبب الميكروبات سواء بكتيريا أو فيروسات أوطفيليات، ومنها ما هو خطر جداً، قد يؤدي إلى الوفاة ومنها ما هو أقل خطراً يمكن علاجه أو أخذ التطعيمات الخاصه به مؤكدةً على أن الإنسان الحامل لبعض الأمراض المعدية قد لا تظهر عليه أى أعراض لذا يجب الوقاية .

وأشار الأستاذ / عبد الوهاب خلاف مدير العلاقات العامة بالوحدة المحلية عن ضرورة اتباع التدابير الاحترازية داخل المدارس وفي الأماكن المزدحمة والاهتمام بارتداء الكمامات .

وتحدث فضيلة الشيخ/ علي العسال مؤكداً أن النظافة جزء أصيل فى أركان الإسلام، كما نصح الطالبات إلى الذهاب لأهل الاختصاص فى كافة المجالات وأن لا يتركن مجالات للخرافات في حياتهن .

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

الاعتماد والرقابة الصحية تعتمد مستشفى شفاء الأورمان كأول مستشفى خضراء تحصل على الشهادة الذهبية للتميز البيئي

كتب: أحمد طارق أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، في بيان رسمي لها اليوم، عن …