أخبار عاجلة

حريق هائل بمزرعة دواجن يتسبب في نفوق 3 آلاف دجاجة بالدقهلية

الشرقية: فاتن أمين

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، بلاغ عن حريق هائل على خلفية إخطار من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، يفيد بورود بلاغ إلى مأمور مركز شرطة السنبلاوين من إدارة شرطة النجدة، بنشوب حريق في مزرعة دواجن، بناحية عزبة «معوض»، دائرة المركز.

حيث شب حريق هائل في مزرعة دواجن بمحافظة الدقهلية مساء اليوم الثلاثاء، أسفر في نفوق حوالي 3 آلاف دجاجة بالمزرعة الكائنة بعزبة «معوض»، التابعة لقرية «برهمتوش»، بدائرة مركز السنبلاوين، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى المناطق المجاورة.

وعلى الفور، انتقلت سيارات الإطفاء وقوات الحماية المدنية وضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وتمت السيطرة على الحريق وإخماد النيران، وبالفحص تبين نشوب الحريق بمزرعة دواجن مكونة من طابق واحد، مشيدة بالطوب البلوك، ومعروشة بالسدة والعروق الخشبية، على مساحة 500 متر مربع تقريباً، خارج الكتلة السكنية، وغير مرخصة، ملك المدعو «سامي طاهر العوضي الشيوي»، 50 سنة، عامل، ومقيم بذات القرية، ونجم عن ذلك احتراق جزء من سقف المزرعة، ونفوق عدد 3 آلاف دجاجة عمر 25 يوماً، ولم ينجم عنه ثمة إصابات أخرى.

وبسؤال مالك المزرعة، في محضر الشرطة، علل سبب الحريق بحدوث ماس كهربائى بالتوصيلات الداخلية في المزرعة، ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك، وتم إخطار قسم الأدلة الجنائية.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2577 لسنة 2021 إداري مركز السنبلاوين، للعرض على النيابة العامة للتحقيق واستكمال الإجراءات القانونية.

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

القبض على مسجل خطر بحوزته 2 كيلو حشيش بمركز الرياض محافظة كفرالشيخ

كتب محمود علوان ضبطت وحدة مباحث مركز شرطة الرياض في محافظة كفر الشيخ، مسجل خطر …