بروتوكول تعاون مع البنك الزراعى المصرى لتوفير 82 سيارة “فان”

شمال سيناء_ نيفين البيك

وقعت محافظة شمال سيناء اليوم الأربعاء 24 مارس بروتوكول تعاون مع البنك الزراعى المصرى لتوريد عدد 82 سيارة فان لتوزيعها على أصحاب التكاتك فى مركز ومدينة بئر العبد للعمل كبديل للتوكتوك .

وقع البروتوكول الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ممثلا عن المحافظة .. كما وقع عن البنك الزراعى المصرى عبد الحميد الشابورى رئيس منطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعى المصرى ممثلا عن البنك.

وذلك بحضور كل من : هشام الخولى نائب المحافظ ، محمد السيد عبد العال مدير عام الشئون المالية والادارية بالمحافظة ، وعلى سليمان مدير الشئون القانونية بالمحافظة .

وأكد المحافظ أن هذا البروتوكول يتضمن قيام البنك الزراعى المصرى بتوريد عدد 82 سيارة فان 7 راكب لتعمل بديلا عن التوكتوك بمركز ومدينة بئر العبد .. منوها الى أنه سبق للبنك توريد عدد 18 سيارة فان وتم توزيعها على المتقدمين من أصحاب التكاتك بنظام القرعة للعمل كبديل للتوكتوك ، وأن هناك عدد آخر من أصحاب التكاتك فى قائمة الانتظار للحصول على التكاتك وسيتم توزيع السيارات القادمة عليهم ليصل الاجمالى الى عدد 100 سيارة .

وأشار الى أنه يتم ذلك فى إطار المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ( مشروعك ) التابع لوزارة التنمية المحلية بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى ، وذلك بناء علي قرار رئيس مجلس الوزراء بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية باستبدال التوك توك بسيارات مينى فان 7 راكب .

مؤكدا على أنها أولى خطوات الدولة التى تبنتها بسبب خطورة ظاهرة التوكتوك على المجتمع ، وكان قرار استبدال التكتوك بسيارات فان 7 راكب بمبادرة من البنك الزراعى المصرى لتوريد السيارات .

حيث يتم سداد نسبة 25 % من اجمالى سعر السيارة وتسديد الباقى على أقساط سنوية لمدة 5 سنوات .

وأعلن عن تكليف أسامة الشريف مدير عام ادارة الانتاج والشئون الاقتصادية بالمحافظة ومدير ” مشروعك ” كمنسق عام بالتنسيق مع مجلس مدينة بئر العبد لتسليم المتقدمين السيارات .

ومن جانبه .. نقل عبد الحميد الشابورى رئيس منطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعى المصرى تحيات علاء فاروق رئيس مجلس ادارة البنك .

مشيرا إلى تكليفه بتوقيع البروتوكول ممثلا عن البنك ، وقام باهداء درع البنك الى محافظ شمال سيناء .

كما عرض تمويل مشروع ” باب رزق ” الممول من البنك لصالح الأسر المحتاجة بالمحافظة ، وذلك بصرف قروض مالية من 2000 جنيها حتى 20 ألف جنيها لاقامة مشروعات انتاجية تدر دخلا لهم .

وأكد هشام الخولى نائب المحافظ على تيسير الرخص للسيارات الجديدة للقضاء على ظاهرة التوكتوك ولتشجيع الشباب والمواطنين على ايجاد فرص عمل حقيقية لهم .. حيث توفر كل سيارة فرصتين للشباب .

مشيرا إلى أن مشروع استبدال التوكتوك بسيارات فان يهدف إلي توفير وسائل مواصلات آمنة ومُرخصة وحضارية للمواطنين إلى جانب توفير فرص عمل حقيقية للشباب من أصحاب التكاتك .

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

أبو ليمون: تنسيقية شباب الأحزاب نموذج مشرف للشباب الواعد فى الانطلاق نحو بناء الجمهورية الجديدة

متابعة/ جادالله عبدالهادي ️استقبل اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية صباح اليوم وفد تنسيقية …