الشباب والرياضة بالشرقية تنظم لقاءات تدريبية للطلائع في المواقع الأثرية بالمحافظة

الشرقية: عبد الرحمن بركات

تستمر جهود مديرية الشباب والرياضة بالشرقية في تنمية النشئ في أدنى وأقصى المحافظة.

حيث قامت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالمديرية بتكليف الباحثة نادية فتحي عبدالرحمن الكادر البرلماني بوزارة الشباب والرياضة بعقد عدد من اللقاءات استهدفت تدريب طلائع عدد من مراكز شباب المحافظة ضمن استراتيجية الوزارة لتنيمة المهارات القيادية وتعويد النشئ على ممارسة الحياة السياسية بصورة مصغرة.

وفي حوار خاص لجريدة المواطن العربى مع الباحثة نادية فتحي قالت: أن جولاتها التدريبية بالمحافظة استهدفت عدة مراكز إلا أنها أضافت أن أهم هذه الجولات كانت في مدينة صان الحجر “تانيس” عاصمة مصر الفرعونية.

نظرا لما تعكسه هذه المدينة من صورة حضارية مشرفة للمحافظة، فقد حرصت الباحثة على تدريب الأحفاد بين أمجاد أجدادهم وربطا للحاضر بالماضي.

وتأكيدا على أن الدولة المصرية كانت ومازلت تستطيع فهي أرض الفراعنة، ونوهت إلى أن التدريب تناول شرحا لماهية برلمان الطلائع وشروط الحصول على عضويته وأهدافه وأدوات الرقابة البرلمانية واللجان النوعية إضافة إلى تدريب عملي على إجراء عملية إنتخاب برلمانية محاكاة لانتخابات مجلس النواب.

وأكدت الباحثة أن روح المكان وعراقته كان له بالغ الأثر على الطلائع مما دعاهم للفخر بتاريخهم واستدعى عزيمتهم للعمل على رسم ملامح مستقبلٍ أفضل.

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

احتفالية بعنوان “مسار العائلة المقدسة في مصر في قلوب شعوب العالم

متابعة : خالد ماتع اقام القطاع الامريكي بوزارة الخارجية بالتعاون مع جمعية احياء التراث الوطني …