وزارة الصحة التشادية تشيد بجهود قوافل الأزهر الطبية وتأمل المزيد

كتب السيد الأعرج

قام الوفد برئاسة الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر؛ بزيارة إلى وزارة الصحة التشادية.

وذلك في إطار النشاط الكبير الذي يقوم به وفد الأزهر الشريف لدولة تشاد الشقيقة تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وسعادة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.

وخلال اللقاء الذي حضره السفير عمرو رفاعي، سفير جمهورية مصر العربية في تشاد، أشاد مسئولو وزارة الصحة التشادية بجهود القوافل الطبية الأزهرية التي تم إرسالها إلى تشاد في الأعوام السابقة.

موضحين أن هذه القوافل قامت بتوقيع الكشف الطبي على آلاف المرضى، وقامت بصرف الأدوية اللازمة لهم، بجانب ذلك قام أطباء جامعة الأزهر بإجراء عديد من العمليات الجراحية التي كان يستحيل إجراؤها؛ لعدم وجود المتخصصين.

ووجه مسئولو وزارة الصحة التشادية الشكر لجمهورية مصر العربية وللأزهر الشريف جامعًا وجامعةً على هذه الجهود الطيبة التي كان لها أطيب الأثر في نفوس المواطنين في تشاد، وطالبوا بمزيد من الدعم من الأزهر الشريف.

من جانبه قال الدكتور محمود صديق: إن كل ما تم طلبه سوف يكون محل اهتمام القيادة السياسية في مصر برئاسة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومحل عناية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وسعادة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.

ضم وفد الأزهر كلا من: الدكتور خيري عبد الحميد، وكيل كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة إيمان الشال، وكيلة كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، والشيخ محمد العبد، مسئول القوافل الطبية والإغاثية بمشيخة الأزهر.

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

قافلة جامعة طنطا تقدم الرعاية الصحية ل1276 حالة بمركز قطور

الغربية/ندى حسنى انطلقت اليوم قافلة طبية شاملة من جامعة طنطا إلى قرية نشيل مركز قطور …