أخبار عاجلة

وزيرة الصحة: تبحث التعاون مع شركة وادي النيل في تنفيذ مشروعات تطوير القرى

الإسكندرية/ جادالله عبدالهادي

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان مساء اليوم الأربعاء المهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية؛ لبحث سبل التعاون في تنفيذ المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

جاء ذلك بحضور: اللواء وائل الساعي، مساعد وزير الصحة والسكان للشئون المالية والإدارية، والدكتور مصطفى غنيمة مساعد وزير الصحة، والسكان لشئون الطب العلاجي والدكتور محسن طه رئيس قطاع الطب العلاجي.

كما حضر الاجتماع من جانب الشركة: الدكتور محمود صالح مستشار رئيس مجلس الإدارة للتجهيزات الطبية، والمهندس عاطف عيسى، رئيس قطاع مشروعات الصحة.

وقال مجاهد : إن الاجتماع ناقش خطة تطوير المنشآت الطبية في 51 مركزًا بـ20 محافظة ضمن المرحلة الأولى للمشروع، وتضم تلك المراكز 1500 قرية وتوابعهم من (عزب ونجوع)؛ بهدف تقديم خدمات طبية متكاملة للمواطنين، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف مجاهد أنه تم خلال الاجتماع أيضًا بحث توفير 1000 سيارة قوافل علاجية متنقلة لاستمرار تقديم الخدمات الطبية لأهالي القرى أثناء فترة التطوير بالمرحلة الأولى للمشروع، بالإضافة إلى توفير 1000 سيارة إسعاف يتم توزيعها بتلك القرى للوصول إلى المواطنين بجميع المناطق النائية والتيسير عليهم في الحصول على أفضل خدمة طبية.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة راجعت مشروعات التطوير والإنشاءات التي تنفذها الشركة بالمستشفيات في مختلف محافظات الجمهورية، مشيدة بمعدلات الإنجاز وفقًا للجداول الزمنية المحددة.

وتابع مجاهد أن الوزيرة وجهت بسرعة الانتهاء من إبرام تعاقدات مع الشركات المتخصصة في متابعة تنفيذ معايير الصحة والسلامة المهنية بجميع المستشفيات، والتأكد من كفاءة عمل أجهزة الإلكتروميكانيك، ‏ونظام إطفاء الحرائق والمصاعد الكهربائية، ‏ومخارج الطوارىء، في إطار الحرص على صحة وسلامة العاملين والمرضى.

ومن جانبه، توجه المهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، بالشكر للدكتورة هالة زايد على ما تبذله وزارة الصحة والسكان من مجهودات للنهوض بالمنظومة الصحية.

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

دي بي كي فارما ” تطرح “ديلوتاكس ” تزامنآ مع الاحتفال باليوم العالمي لفيتامين د

متابعة : ماهر بدر بحضور نخبه من كبار الاطباء في مصر والشرق الاوسط وتزامنا مع …