الرئيسية / محليات / محافظات / الغربية / إعلام طنطا يبحث أثر الزيادة السكانية على التنمية من المنظور الديني

إعلام طنطا يبحث أثر الزيادة السكانية على التنمية من المنظور الديني

متابعة – علاء حمدي

في إطار الحملة الإعلامية للتوعية بالمشكلة السكانية تحت شعار (فكر واختار تنظيم الاسره احسن قرار) التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتنمية المجتمع لذلك نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئة العامه للاستعلامات بالتعاون مع نقابة التمريض بالغربية اليوم الاربعاء الموافق ١٨/٨/٢٠٢١ ندوه بعنوان ( أثر الزيادة السكانية على التنمية من المنظور الديني ) بمقر نقابة التمريض بطنطا

حاضر في اللقاء فضيلة الشيخ/ عبد الرحمن محمد عبد العليم عمار. امام وخطيب بالاوقاف بالغربية وبحضور الاستاذة / ناديه انور. نقيب التمريض بالغربية فى بدايه اللقاء أكد فضيلة الشيخ أن الذرىة نعمة كبيرة طلبها حتى الانبياء ولكن فى بعض الحالات يكون الأبناء لعنه على الأسرة والمجتمع .

كما أضاف أن الزيادة السكانية مشكلة كبيرة تعانى منها مصر وتؤثر على التنميه بشكل مباشر فى جميع مجالاتها حيث أن الزيادة الكبيرة فى أعداد السكان لا تجعل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصحية وغيرها يظهر لها الأثر الايجابى المرغوب فيه .

كما أوضح أن الإسلام يحث على الاهتمام بالابناء و تربيتهم بالطرق السليمة والاهتمام بصحتهم وتعليمهم وان العبرة بالكيف وليس بالكم فهناك أسر تنجب عدد كبير من الابناء ولا تستطيع تقديم الرعاية لهم مما يجعلهم عاله على المجتمع ،
وان الكثرة تكون احيانا كغثاء السيل لا استفادة منه.

وفى نهايه اللقاء شدد على اهميه تنظيم الأسرة وان الأديان جميعها لا تحرمه وانما نستطيع به الحفاظ على صحة الأبناء والأسرة حتى يكونوا قادرين على العمل والبناء والتنميه.

أدار الحوار ونفذ اللقاء فريق العمل الإعلامي. عبد الحميد خضر – فاطمه فايد والندوة تحت اشراف الاستاذ ضاحى هجرس مدير المركز الاعلامي بطنطا والأستاذة عزه عبد الرافع سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا والاستاذ سمير مهنا وكيل وزارة الإعلام لشرق وسط الدلتا.

عن Eman Shaaban

شاهد أيضاً

ضبط كميات كبيرة من كراتين اسناكس منتهية الصلاحية فى طنطا

الغربية/ندى حسنى بناء على تعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية و المهندس وكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *