الرئيسية / اخبار عالمية / الفرق العسكرية العراقية تنفذ عدداً من العمليات الأمنية الاستباقية

الفرق العسكرية العراقية تنفذ عدداً من العمليات الأمنية الاستباقية


كتب – علاء حمدي

قامت الفرقتان العشرون والأولى التابعين للقوات المسلحة العراقية بتنفيذ عدداً من العمليات الاستباقية، حيث نفذت قطعات الفرقة المشاة العشرين وبناءً على ورود معلومات دقيقة وبمراقبة الكاميرات الحرارية، عملية أمنية بعد مشاهدة مجموعة من الأشخاص يحاولون عبور الحدود العراقية السورية في منطقة أم الخباري.

وعلى الفور خرجت قوة من الفوج الثالث للواء المشاة الثاني والسبعين، وبعد الاشتباك مع الأشخاص الذين حاولوا اجتياز الشريط الحدودي، لاذوا بالفرار باتجاه الجانب السوري.

وبعد تفتيش المنطقة، عُثر على (19) بندقية كلاشنكوف كانت المجموعة تحاول إدخالها إلى العراق، وجرى الاستلاء عليها والتعامل معها أصولياً وفق الضوابط والتعليمات.

إلى ذلك باشرت قوة من مقر اللواء الثاني، الفرقة المشاة الأولى، بواجب بحث وتفتيش ضمن قاطع المسؤولية، عُثر خلاله على (10) قنابر هاون 81 ملم، و(4) قنابر هاون 60 ملم، فُجرت موقعياً من قبل الجهد الهندسي للقيادة.

وبعد ورود معلومات استخبارية، شرعت قوة من مقر اللواء الثالث والخمسين، الفرقة المذكورة، وقوة من فوج المشاة الأول، بواجب بحث وتفتيش ضمن قاطع مسؤولية اللواء آنفاً، ومن خلال العملية الاستباقية، أُلقي القبض على أحد الإرهابيين من سكنة محافظة الأنبار، قضاء الفلوجة، بحوزته سلاح M4 وسلاح Ak ودراجة نارية، وقد سُلم المتهم إلى الجهات المختصة.

https://www.facebook.com/Arabic-citizen_جريدة-المواطن-العربي-113285320428113/

عن Eman Shaaban

شاهد أيضاً

حالة الطقس اليوم الأحد في مصر 2021-10-17

تابعت/إيمان شعبان عبدالرحمن تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، استمرار  الأجواء الخريفية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *