الرئيسية / الفن / اعرف الحكاية..سبب استبعاد الفنان حمدي أحمد من مسرحية ريا وسكينة

اعرف الحكاية..سبب استبعاد الفنان حمدي أحمد من مسرحية ريا وسكينة

مي ابراهيم

للمرة الأولى على مدار تاريخها الفني بل والوحيدة، وقفت معبودة الجماهير على خشبة المسرح لتؤدي شادية دور ريا في مسرحية ريا وسكينة، ورغم تخوفها من الوقوف أمام عمالقة الكوميديا آنذاك سهير البابلي وعبدالمنعم مدبولي، إلا أنها قررت أن تخوض التجربة وبالفعل نجحت فيها بشكل غير متوقع، حتى أنها بقيت واحدة من أروع أعمالها على الإطلاق، وعلامة مسجلة في تاريخ المسرح المصري.


ورغم النجاح الكبير للمسرحية إلا أن التجربة لم تخل من المشاكل والمشاحنات، ويبقى أهمها استبعاد حمدي أحمد بسب جملة.

تعود قصة الأزمة إلى عام 1980، حين وقفت شادية على مسرح الحرية لعرض ريا وسكينة، وكان يقوم بدور الشاويش عبدالعال وقتها الفنان حمدي أحمد، قبل أن يتم استبعاده واستبداله بالفنان أحمد بدير، وفى هذا اليوم، وبعد أن انتهى العرض وأثناء إلقاء التحية على الجمهور استقبل كل الموجودين بالمسرح الفنانة شادية بترحاب شديد، واستمر التصفيق بالمسرح وهي منحنية تحيي جمهورها لمدة زادت عن 10 دقائق، ما أثار غضب الفنان حمدي أحمد، والذى قال بصوت مسموع : على إيه كل ده.. خلصينا بقى.

غضبت شادية من كلماته وحزنت لما أبداه من غيرة بسبب حب جمهورها لها وفور إغلاق الستار استدارت شادية وعاتبته، إلا أنه لم يستجب للعتاب وكانت ردوده صادمة واستمر في الهجوم عليها وقال إنها تقصد أن تظهر أعلى نجومية من الجميع، فطلبت شادية وقتها من المنتج والمخرج استبعاد حمدي أحمد من العمل لكي تستمر هي، وهو ما تحقق بالفعل.

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

منار بشور تنضم للجزء الثالث من مسلسل “أبو العروسة”

كتب: محمد الحاوى تستعد الفنانة السورية منار بشور للمشاركة في الجزء الثالث من مسلسل ابو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *