الرئيسية / القسم الديني / ” الاسرة في الإسلام حق الزوج والزوجة ” بإعلام زفتي

” الاسرة في الإسلام حق الزوج والزوجة ” بإعلام زفتي

كتب – علاء حمدي

نظم مجمع إعلام زفتي بالتعاون مع الوحدة المحلية بنهطاي ندوة اعلامية تحت عنوان ( الاسرة في الإسلام حق الزوج والزوجة) بمقر قاعة الوحدة.

تحدثت في الندوة الدكتورة نبيلة قشطي أستاذ القانون الدستوري والنظم السياسية وإعلامية موضحه حق الزوج والزوجة والتشريعات القانونية و التي تم تعديل بعض قوانين التي تضمن حقوق افراد الاسرة مثل قانون ( النفقة والمتعة – تحديد سن الزواج- منع زواج القاصرات – الصندوق الاجتماعي للمرأة – قانون التحرش بفرض عقوبة من 2 : 5 سنوات ……..).

ثم تحدث فضيلة الشيخ أحمد عبد الرءوف حسن المنسق العام بأوقاف الغربية موضحاً حق الزوج والزوجة في الإسلام فالأسرة هي لبنة المجتمع .
وقال ان القدوة في البيت تأتى من الزوج والزوجة .
وتطرق الى الحقوق المشتركة بين الزوج والزوجة (غض الطرف عن الهفوات والاخطاء – المشاركة الوجدانية في الأفراح والاحزان – النصح في الله تعالى بالبر والتقوى) .
وأشار الى حقوق الزوجة اهتم الإسلام بالمرأة في جميع اطوار حياتها أعطاها الحق في اختيار زوجها – حق المهر بالمثل وسط اقرانها من أهلها –النفقة – السكن بما يناسب معيشتها قبل الزواج – المعاشرة بالمعروف والاستماع الى احاديثها وعدم تهميشها ونقضها امام الغير وخاصة أبنائها.
وفي النهاية تم المطالبة بعمل ندوات في المدارس والجامعات ولتوعية الفتيات على معرفة حقوقهن وواجبتهن تجاه اسرتهن في المستقبل و ضرورة اهتمام منظمات المجتمع المدنى والمؤسسات الاهلية بتنظيم دورات تدريبية وتثقيفية للمتزوجين والمقبلين على الزواج
شارك في الندوة موظفو الوحدة و بعض روادها .
بحضور دكتور محمد الامام أبو سعيد رئيس الوحدة المحلية بنهطاى .

ادار الندوة الأستاذة منى إبراهيم عمار كبير أخصائي الاعلام بمجمع اعلام زفتى

تحت اشراف الأستاذ عبدالله عبد السميع الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا الأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا .

عن Nahla Sheta

شاهد أيضاً

علي جمعة يؤكد ان المنصة العلمية لحفظ التراث الإسلامي تهدف إلى نشر المفاهيم الدينية الصحيحة

كتب – علاء حمدي سيتم إطلاق المنصة العلمية لحفظ التراث الإسلامي فى شكلها وثوبها الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *