الرئيسية / اخبار عالمية / حاكمة أفغانستان المقاتلة سليمة مزاري كيف نجت من طالبان

حاكمة أفغانستان المقاتلة سليمة مزاري كيف نجت من طالبان

مكتب أمريكا :محمد حكيم

حاكمة المنطقة سليمة مزاري تنظر من فوق جبل بينما كانت برفقة أفراد الأمن بالقرب من الخطوط الأمامية ضد طالبان ، في منطقة تشاركينت في ولاية بلخ ، أفغانستان ، في 14 يوليو.

خلال الأسابيع القليلة الماضية ، اعتقد العالم أن سليمة مزاري أسيرة طالبان – وربما ماتت.

كانت المرأة البالغة من العمر 39 عامًا واحدة من ثلاث حاكمات مقاطعات فقط في أفغانستان ، وزعيمة ميليشيا موالية للحكومة ، وتتمتع بسمعة دولية كمقاتلة شجاعة. وصفتها الجارديان بالتفصيل. وقد أجرت معها وكالة أسوشيتيد برس ووكالة الأنباء الفرنسية ومنافذ إخبارية دولية أخرى ، مفتونة بشجاعتها في الدفاع عن منطقتها ، تشاركينت ، التي تقع على بعد حوالي 230 ميلاً شمال كابول.

ونجت مزاري من عدة كمائن واعتقدت أنها مدرجة على قائمة طالبان. عندما سقطت عاصمة المقاطعة ، مزار الشريف ، في يد طالبان في منتصف أغسطس ، فُقدت في الاضطرابات ولم تظهر في الأيام التالية. كان القتال في تشاركينت شرسًا.
ذكرت العديد من وسائل الإعلام ، بما في ذلك مجلة People و Insider ، أن مزاري ربما يكون قد أسرت على تويتر ، تبنى المؤيدون في جميع أنحاء العالم هاشتاج #FreeSalima في حملة تطالب بالإفراج عنها. بدأ البعض يتساءل عما إذا كانت على قيد الحياة. عندما بدأت القصص تتسرب عن قيام طالبان بتصفية حسابات قديمة – قتل ضابطة شرطة حامل ، وإطلاق النار على كبار مسؤولي الأمن – افترض الكثيرون الأسوأ.

لكن يمكننا الإبلاغ عن أن مازاري على قيد الحياة. لم يتم القبض عليها قط. بعد هروب مروّع من أفغانستان ، هي الآن في مكان مجهول لا يعلمه أحد في الولايات المتحدة.

https://www.facebook.com/Arabic-citizen_جريدة-المواطن-العربي-113285320428113/

عن Eman Shaaban

شاهد أيضاً

كوريا الشمالية مستعدة لقمة سلام مع كوريا الجنوبية

متابعة-ياسر صحصاح رحبت كوريا الجنوبية بتصريحات كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *