الرئيسية / اخبار مصريه / اقتصاد ومال / تكاثر ونمو تداول الحاويات بميناء السخنة 25% خلال النصف الأول لـ2021

تكاثر ونمو تداول الحاويات بميناء السخنة 25% خلال النصف الأول لـ2021

متابعة/ جادالله عبدالهادي

صرح يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن ميناء السخنة قد حقق زيادة في معدل تداول الواردات من الحاويات خلال الفترة من يناير حتي يونيو 2021 بنسبة 39 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وذكر زكي في بيان له أن الميناء حقق زيادة بنسبة 23 بالمائة عن العام السابق فيما يتعلق بحجم الصادرات من الحاويات.
وقال زكي : إن الميناء شهد زيادة بنسبة 25 بالمائة عن نفس الفترة من العام السابق لإجمالي حركة التداول الحاويات داخل الميناء.

وجاء ذلك خلال لقاء رئيس المنطقة الاقتصادية بمسئولي شركة موانئ دبي العالمية- بالسخنة لمناقشة أخر مستجدات الأعمال داخل الميناء التابع للمنطقة الاقتصادية.

وفي هذا السياق صرح زكي بأن إدارة الميناء عملت على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء تكدس الساحات بالحاويات والعمل على وجود مواقع إضافية لاستقبال الحاويات بهذا الكم الإضافي، والذي كان نتيجة استقبال الميناء لكثير من الخطوط الملاحية العالمية من شرق آسيا والتي فضلت التواجد بميناء السخنة كوجهتها الواعدة مقارنة بمثيلتها المطلة على البحر الأحمر.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات أدت إلى مؤشر صفر في التأخير أو التكدس داخل الساحات أول أمس، حيث يشهد غداً السبت الكشف على الحاويات أولاً بأول دون وجود أي تكدس مما يعني إلتزام الميناء بالحفاظ على العملاء وزيادة الكوادر العاملة مع وجود معدات وأجهزة إضافية للعمل فضلاً عن تحديث الأنظمة المتبعة لإنهاء الإجراءات وسرعة تسليم الحاويات بعد الكشف عليها.

عن Nahla Sheta

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر 14-10-2021

تابعت/إيمان شعبان عبدالرحمن تشهد أسعار الذهب إرتفاع متواصل خلال الـ 24 ساعة الماضية في البورصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *