محمد جامعي مؤسس نادي أجاكس القنيطري لكرة القدم (صال) تركت وطني غصبا عني

محمد جامعي : المواطن العربي

قال جلالةالملك محمد السادس
نصره الله، ضمن خطابه الأخير للأمة بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لثورة الملك والشعب، إن حجر الزاوية في الدفاع عن مغربية الصحراء هو وحدة الجبهة الداخلية والتعبئة الشاملة لكل المغاربة، أينما كانوا، للتصدي لمناورات الأعداء.
وأردف جلالته: “لايفوتني هنا أن أوجه تحية إشادة وتقدير لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين يبذلون كل الجهود للدفاع عن الوحدة الترابية، من مختلف المنابر والمواقع التي يتواجدون بها.
ونؤكد لملكنا الغالي أن مغاربة العالم فداء للوطن بكل ارواحنا وأبنائنا ، كلنا جنود مجندين وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ..
وتأكيدا لما جاء في خطاب جلالته أخط لكم هذا الخطاب الواقعي مصحوبا بهذه الصور التي أعتز وأفتخر بها ..

«تركت وطني غصبا عني وأصبحت الهجرة قدري، وقد ربطتها بحياة أبنائي، حين رزقت ببنت في الولايات المتحدة الأمريكية أسميتها دينا هاجر، وحين رزقت بابن أطلقت عليه اسم ريان مهاجر، لتظل الهجرة جزءا من حياة أسرتي الصغيرة.
سألوني ابنائي ذات يوم حينما بلغوا سن الرشد ، عن معنى اسم هاجر و مهاجر ، و قلت لهما الاسمين آتيين من الهجرة ، فنحن جميعا لسنا الا مهاجرون و اخترت لكما هاتين الاسمين ليكبرى معكما و لترسخا في ذهنكما انكما امريكيان بالهوية و مغربيان في الأصل والعرق أبًا عن جد.
تربوا ابنائي في حضن امهم التي ارضعتهم مع حليبها حب وطن الآباء و الأجداد ، إلى درجة أصبحا في كل مناسبة وطنية يتسابقان على حمل راية الوطن او شعارات تعبر عن حب الوطن كما ترون في صورتي، فلذة كبدي ..
اما الصورة التي تجمعني بملكنا الغالي فهي بمثابة كنز في رصيد حسابي ..

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

البرلمان العربي ” يرفض تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا بشأن نقل بريطانيا سفارتها إلى القدس

متابعة – علاء حمدي أعرب البرلمان العربي عن رفضه تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا الأخيرة، ووعدها …