صحة البحيرة جميعه يؤكد على الدور الهام الذى يقوم به الفريق الوقائي ويشيد بمجهوداتهم

متابعة/ جادالله عبدالهادي

أكد الأستاذ الدكتور / هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره خلال اجتماعه مع الدكتور محمد سباق مسئول برنامج شلل الأطفال بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر ، والدكتور منيع اسماعيل ، والدكتور ياسر قنديل مشرفى الوزارة من البرنامج الموسع للتطعيمات على الدور الهام
للفريق الوقائي فى ترصد الأمراض المعدية ، واصفا اياهم بأنهم جنود يتحملون المسئولية ويقع على عاتقهم الكثير من الأعمال التى اثبتوا انهم أهلٌ لها ، وأكد على أن العاملين بالترصد جنود مهمتهم التنبؤ ورصد والتقليل من الضرر الناتج من ظهور الأوبئة والجائحات وغيرها .

وكان بحضور الدكتورة هاله بطيشه – مدير عام الوقائي بالمديرية ، والدكتورة هالة عبدالرازق – مدير ادارة الأمراض المعدية ومسئول الترصد بالمديرية ، وفريق الترصد بالمديرية ، وكافة مسئولى الترصد بالإدارات الصحية من الأطباء والمراقبين الصحيين .

كما أكد كذلك على أهمية دور الإكتشاف المبكر في خفض معدلات الإصابه والإنتشار للأمراض المعديه التي تعتبر من أهم الأولويات في تطبيق خدمات البحوث الصحيه والوقائيه.

وضرورة الالتزام بالدليل الاسترشادي للأمراض والالتزام بمحتواه ، ووجه سيادته الشكر لكافة العاملين بالوقائي على مجهوداتهم المتميزة ، وخاصة العاملين بالترصد .

وقد جاء هذا الاجتماع للتأكيد على ضرورة الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال ، وتم عرض الوضع الوبائي العالمى لشلل الأطفال والوضع بجمهورية مصر العربية .

وتم عرض بيانات ومؤشرات محافظة البحيره لحالات الشلل الرخو الحاد ، وقد تم التأكيد على أهمية التطعيمات الروتينية
والحملات القومية لتطعيم الأطفال ، خاصة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، والوصول بنسبة تغطية ميدانية تصل إلى ١٠٠% وذلك لرفع المناعة المجتمعية ضد هذا المرض .

هذا وقد استقبل الأستاذ الدكتور هانى جميعه فى مكتبه الضيوف فى حضور الأستاذ الدكتور / حموده الجزار وكيل المديرية والدكتورة هاله بطيشه مدير عام الوقائي بالمديرية ، ودار بينهم حديث عن كيفية الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال ، وكافة الإستعدادات التى تقوم بها مديرية الصحة بالبحيرة ، لاستقبال الحملة القومية لشلل الأطفال المقبلة .

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث مع وفد الاتحاد الإفريقي التعاون المستقبلي لتعزيز قدرات مصر في مجال إنتاج اللقاحات والأمصال

متابعة رشدي ابوطالب استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وفدًا من الاتحاد الأفريقي، لبحث …