وزير التنمية المحلية يوجه برفع درجة الاستعداد بالمحافظات للتعامل الفوري مع سقوط أمطار وعدم استقرار الأحوال الجوية

متابعه: خالد ماتع

في إطار تقارير هيئة الأرصاد الجوية بوجود حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط أمطار بدرجات متفاوتة على عدد من محافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة .

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، برفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية والتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات للمتابعة على مدار الساعة للتقارير الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية .

كما وجه وزير التنمية المحلية المحافظات بالتأكد من جاهزية معدات وشفاطات الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالتنسيق مع معدات شركات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظات لمواجهة سقوط الأمطار وظروف الطقس غير المستقر لسرعة رفع آثار الأمطار وشفط تجمعات المياه أولاً بأول التعامل مع شكاوي المواطنين فيما يخص أماكن تجمع المياه وإزالتها بصورة سريعة لعدم التأثير على تحركهم في الشوارع أو الحركة المرورية .

كما أكد اللواء هشام آمنة أن جميع المحافظات وضعت خطط للتعامل مع تداعيات سقوط الأمطار ويتابعها السادة المحافظين على مدار الساعة لسرعة التنسيق والتعامل مع أي طارئ بين كافة القطاعات الحيوية والخدمية بالمحافظات.

وفي السياق ذاته تلقي وزير التنمية المحلية تقريراً من غرفة العمليات بالوزارة بتعرض بعض المناطق في محافظة القاهرة لسقوط أمطار خفيفة.

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

زيارة الرئيس السيسى لأرمينيا وأذربيجان تهدف الدخول فى عضوية البريكس

الدكتورة/ نادية حلمى الخبيرة فى الشؤون السياسية الصينية والآسيوية- أستاذ العلوم السياسية جامعة بنى سويف …