التوقيع على اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية المغربية للجولف واتحاد الإمارات للجولف

المواطن العربي مصطفى الغليمي

تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، يسعد الجامعة الملكية المغربية للجولف أن تعلن عن توقيع اتفاقية شراكة مع اتحاد الإمارات للجولف من أجل الترويج لرياضة الجولف للناشئين وتطويرها في العالم العربي.

في سياق التطور الذي تشهده رياضة الجولف في العالم العربي، وبزوغ جيل جديد من اللاعبين على المستوى الدولي، قررت الجامعة الملكية المغربية للجولف واتحاد الإمارات للجولف العمل على تظافر الجهود والخبرات لفائدة مواهبهما الشابة من أجل تمكينها من ولوج أفضل الدوريات الاحترافية الدولية.

تشهد رياضة الجولف في كل من المغرب والإمارات العربية المتحدة تطورا كبيرا، فهما يتوفران على ملاعب تستجيب لأفضل المعايير الدولية، وبنى تحتية مجهزة بأفضل المعدات التقنية العالية الجودة. كما يتوفر كلا البلدان على موارد بشرية متخصصة في التكوين البدني والذهني والرياضي ذات كفاءة عالية.

بعد عدة لقاءات في إطار دورات تدريبية وتكوينية في مجال رياضة الجولف، كان من الطبيعي أن يتم تشكيل تحالف استراتيجي لتطوير الجولف العربي.

” سعداء بإبرام هذه الشراكة الاستراتيجية التي تحمل الكثير من الأمل لاتحادينا وللجولف العربي. هذه الاتفاقية تأتي لتجسد رغبتنا المشتركة في أن نعاين تطور شبابنا بفضل التأطير والخبرة التي تتلاءم مع هدفنا المعلن والمتمثل في رؤية مواهبنا وهي تحقق أفضل الإنجازات على أعلى المستويات الدولية. إن الجامعة الملكية المغربية للجولف واتحاد الإمارات للجولف يتوفران على الإمكانيات التي تنسجم وطموحاتهما. أتمنى أن تكون هذه الاتفاقية حافزا لتحقيق قوة جديدة، قوة الجولف العربي. ” يصرح الأستاذ مصطفى الزين، النائب الأول المنتدب لرئيس الجامعة الملكية المغربية للجولف.

تتمحور هذه الاتفاقية بين البلدين حول تطوير برنامج رياضي من أعلى مستوى يتضمن معسكرات تدريبية، وسلسلة من المنافسات في إطار التصنيف العالمي لجولف الهواة WAGR * ، والتي ستقام بالتناوب بين البلدين.
بعد النتائج الأخيرة للنخب الرياضية لكلا البلدين، تأتي هذه الشراكة لتعزز الرغبة المشتركة في الاستثمار في فئة الشباب من أجل توفير الظروف الملائمة لخلق قوة عربية حقيقية في مجال رياضة الجولف.
” تعتمد رياضة الجولف على الدقة في الأداء، كما تتطلب التدبير الجيد للوقت وتستلزم الكثير من الصبر. بنفس هذه الروح تم التوقيع على هذه الشراكة بين اتحاد الإمارات للجولف والجامعة الملكية المغربية للجولف. نحن منخرطون في شراكة دائمة مع المغرب لتطوير رياضة الجولف لدى فئة الناشئين في العالم العربي. ندرك جيدا الإمكانات الرياضية الهائلة التي يتوفر عليها البلدان من أجل تطوير رياضة الجولف دوليا، ونود أن نوحد الجهود لكي نوفر لهذه المواهب الشابة الأرضية الملائمة والظروف التي تمنحها فرص التطور”. يصرح اللواء عبد الله الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الامارات للجولف.

في إطار هذه الشراكة، سيتم باتفاق بين الإدارتين التقنيتين للجامعة الملكية المغربية للجولف واتحاد الإمارات للجولف العمل على تنفيذ مجموعة من الإجراءات تستهدف ما يلي:

  • خلق أول دوري للناشئين المغرب – الإمارات العربية المتحدة؛
  • وضع برنامج تدريبي رفيع المستوى من أجل تطوير رياضة الجولف للناشئين؛
  • تعزيز المهارات التقنية من قبل خبراء؛
  • تطوير برنامج تحضيري خاص ببطولة العالم للفرق هواة WATC ، والتي ستقام منافساتها في دبي سنة 2023؛
  • تبادل الخبرات في مجال التأطير من أعلى مستوى.

بخصوص الجامعة الملكية المغربية للجولف:
تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد منذ يناير 2018، تعتبر الجامعة الملكية المغربية للجولف، التي تأسست في 12 مارس 1960، جمعية رياضية تستهدف توفير الإمكانية للجميع من أجل ممارسة رياضة الجولف، في جميع أشكاله. وهي تحرص على الامتثال للقواعد الأخلاقية المنصوص عليها من قبل الحركة الرياضية الدولية، ولا سيما الاتحاد الدولي للجولف والاتحاد الإفريقي للجولف.

وتتمثل مهامها في:
• تعزيز وتطوير ممارسة رياضة الجولف
• تنظيم وتسيير المسابقات
• وضع أنظمة ممارسة رياضة الجولف
• التكوين وضمان الاحترافية في مختلف مهن الجولف
• مواكبة اللاعبين المحترفين
• الإشراف على لاعبي الجولف من أعلى مستوى

بخصوص بطولة إفريقيا ” آل أفريكا ” للجولف للفرق:

بطولة إفريقيا ” آل أفريكا ” للجولف للفرق هي بطولة تنظم كل سنتين، وتعتبر من أهم التظاهرات في رياضة الجولف هواة في القارة الإفريقية، وهي تلقى الدعم من قبل كل من النادي الملكي والعريق سنت أندروز للجولف (R & A)، والاتحاد الإفريقي للجولف (AGC).
..

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

الإسكندرية جولة تفقدية لاستاد الإسكندرية الرياضى وخط سير الماراثون

متابعة/ جادالله عبدالهادي قامت اليوم لجنة مشكلة من الدكتور / عمرو حداد مساعد وزير الشباب …

اترك تعليقاً